اخبار سوريا

النظام السوري يسيطر على قرية استراتيجية وقوّاته تتقدّم على 3 محاور إضافية جنوبي شرقي إدلب

سيطرت قوّات النظام السوري وبمساندة من الميليشيات التابعة لها، ليلة أمس الخميس، على قرية “أم جلال” جنوبي شرقي إدلب، لتتمكن لاحقًا من التقدّم على عدّة نقاط أخرى.

وأفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، نور الدين محمد، أنَّ قوّات النظام السوري وبدعم من الميليشيات المساندة المتمثلة بـ”لواء القدس، قوّات النمر”، تمكنت من السيطرة على قرية أم جلال جنوب شرق إدلب، وذلك بعد معارك مع فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام.

وأوضح مراسلنا أنَّ قوّات النظام السوري واصلت تقدّمها وسيطرت على قرى “أم توينة والخريبة والربيعة” في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، تزامنًا مع انسحاب قوّات المعارضة من محاور القرى، بعد أن قام النظام السوري بتكثيف القصف على محاور الاشتباك وقطع طريق الإمداد عن المعارضة.

هذا واستهدف قصف مدفعي من حواجز قوّات النظام السوري، نقطة المراقبة التركية في قرية الصرمان في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، دون ورود أنباء عن حجم الأضرار.

وأشار مراسل الوكالة إلى سقوط قتلى وجرحى مدنيين، نتيجة قصف قوّات النظام السوري بصواريخ (أرض- أرض) على الأحياء السكنية بمدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، لافتًا إلى أنَّ عدد كبير من المدنيين ما زال عالقًا تحت الأنقاض.
تزامن ذلك مع حركة نزوح آلاف المدنيين من مدينة معرة النعمان.

 

اقرأ أيضاً :

مسرّب|| شرعي “فيلق الشام” يهدد مدني انتقد الشيوخ والفصائل بتسليمهم إدلب

معارك عنيفة على محاور جنوب شرق إدلب.. وقصف غير مسبوق تتعرض له المنطقة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى