الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 25-4-2015

تعرضت عدة بلدات ليلة أمس وعلى رأسها النيرب غرب سراقب لعدة غارات بالطيران الحربي و المروحي مع قصف بالراجمة لتلك البلدات وكان من أحد البراميل الذي سقط على قرية النيرب برميل يحتوي على غاز الكلور السام فيما تمكن ليلة أمس بعد اشتباكات وقصف متبادل بمعركة تحرير حواجز ادلب من التقدم الى عدة نقاط على مستوى المسطومة و أريحا و جسر الشغور حيث أعلن ليلة أمس عند الساعة 11 ليلا من تحرير بلدة المقبلة غرب مدينة أريحا .
ومع الصباح الباكر هلت بشائر النصر حيث تم تحرير حواجز جسر الشغور المحيطة به ” بشلامون – معمل السكر – و دوار اللاذقية داخل مدينة أريحا ليعلن الثوار تحرير مدينة جسر الشغور بأنها محررة بشكل كامل.
وماتزال عملية الاشتباكات و القصف المتبادلة جارية بين عناصر جيش الفتح بعدة محاور في ” كفر نجد و نحليا و أريحا و معصرة محمبل و المسطومة و القرميد مع قصف عنيف من قبل عناصر جيش الفتح بالمدافع و قذائف الهاون و الصواريخ الموجه حيث أسفرت تلك العمليات عن تدمير دبابتين إحداها في كفر نجد و الثانية على جبهة المسطومة و مدفع 130 في معسكر المسطومة ومقتل عدد من العناصر في معمل القرميد و كفر نجد و المسطومة .
وقد وقعت مجزرة اليوم في جسر الشغور قبيل تحريرها بقليل حيث قتل عناصر الامن العسكري قبل هروبهم كل المساجين لديهم وقدروا ب28 شخص .
فيما قصفت قوات النظام بالطيران الحربي و المروحي عددا من القرى و البلدات المجاورة لأماكن الاشتباكات  و بلدات أخرى ” النيرب – المقبلة – جسر الشغور المحررة – تل لاتة – سرمين – بلدات أبو الظهور  ”
حيث ارتقى أكثر من 25 مدني في حي الصومعة بجسر الشغور نتيجة تلك الغارات.
كما وألقت مروحيات النظام اليوم عدة سلال غذائية على بلدة الفوعة الموالية .
كما وجرت اشتباكات اليوم بين قوات النظام بعضها ببعض في مطار أبو الظهور العسكري اثر خلافات بينهم بعد تحرير جسر الشغور خوفا من مصير مشابه لهم .

22429_606581499477136_5026564532817706283_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى