الشأن السوري

خاص || فصائل المعارضة وبأوامر تركية تتجهز لعمل عسكري ضدَّ الأكراد شرق حلب

أكّدت مصادر عسكرية خاصّة لـ وكالة ستيب الإخبارية، من مدينة عفرين شمالي حلب، نيّة فصائل المعارضة السورية “الجيش الوطني” الموالية لتركيا، البدء بعمل عسكري واسع تجاه مناطق سيطرة الوحدات الكردية بريف حلب.

وأوردت المصادر التي فضّلت عدم الكشف عن اسمها، بدء الفصائل بتجهيز قوائم أسماء المشاركين في الحملة، مع البدء بتجهيز العناصر والتأكّد من جاهزية الآليات العسكرية المشاركة بالحملة.

حيث طلبت المخابرات التركية من قيادات فصائل المعارضة المدعومة من قبلها تجهيز قوائم بأعداد المقاتلين، وإرسال قوائم بأسماء المشاركين في الحملة، مع قوائم جرد للأسلحة والذخيرة المتوفرة لديهم استعدادًا للحملة المذكورة، مع التأكيد على أن يتم الأمر ضمن تكتم إعلامي، وعدم نشر أي معلومات أو تفاصيل عن تلك الاستعدادات.

كما ربطت المصادر التحضيرات الجارية للحملة العسكرية ضدَّ الأكراد بريف حلب، بالاجتماع المرتقب بين وزارتي الدفاع التركية والأمريكية والتي دعت إليه تركيا قبل أيام بهدف التحضير لمنطقة آمنة شمال سوريا .

وصباح اليوم، قالت صحيفة “يني عقد” التركية، أنَّ العدّ التنازلي للعملية العسكرية الكبيرة ضدَّ ميليشيا قسد شرقي الفرات قد بدأ، وأصبحت العملية مسألة وقت.

وقالت الصحيفة إنَّ “الجيش التركي أوقف الأذونات الممنوحة للعناصر المتواجدين بالقرب من الحدود السورية التركية لمدة 3 أشهر، مشيرة إلى قيام الجيش التركي بتعزيز مواقعه القريبة من الحدود السورية خلال الفترة الماضية”.

يُشار إلى أنَّ الجيش التركي أرسل مؤخرًا، تعزيزات عسكرية إلى وحداته القريبة من الحدود السورية، تضّمنت آليات عسكرية وصلت منطقة “آقجة قلعه” في رتل مكون من 20 عربة، تضم شاحنات محمّلة بالذخيرة، ودبابات، ومدافع الهاوتزر.

ومن المنتظر القيام بنشرها على عدد من المواقع على خط الجبهة المتاخم للحدود السورية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى