اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 11-7-2015

الوضع العام  :
استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أحياء طريق الباب وضهرة عواد ومنطقة المواصلات القديمة كما استهدف أيضاً محيط مطار كويرس العسكري المحاصر من قبل عناصر تنظيم الدولة بريف حلب الشرقي.
بالإضافة لقيامه بمجزرة مروعة بمدينة الباب بعد استهدافه لتجمعات مدنية بأربعة براميل متفجرة حيث استهدف كلاً من ” سوق الهال الشعبي ومدرسة النعساني واستراحة علولو ” وكانت حصيلة المجزرة حتى اللحظة أكثر من 30 قتيل وأكثر من 50 جريح بينهم أطفال ونساء.
بيننا تعرضت بلدة كفر ناصح بريف حلب الشمالي لقصف بقذائف الهاون مصدره قوات النظام المتمركزة في بلدتي نبل والزهراء, كما تعرضت بلدة كفر حمرة لقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء وكانت الحصيلة الكلية للقصف مقتل 35 شخص وإصابة أكثر من 70 آخرين.

أما على الصعيد العسكري:
درات اشتباكات متقطعة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين الثوار من غرفة عمليات “أنصار الشريعة” وغرفة عمليات “فتح حلب” مع قوات النظام على محور جامع الرسول الأعظم, تزامنت بقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في مدفعية جمعية الزهراء رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم دون حدوث أي شيء يذكر.
بينما شهد ريف حلب الشمالي اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من “الجبهة الشامية” وتنظيم الدولة على محوري ” الحصية وأم القرى ” تزامنت مع استهداف الثوار مواقع التنظيم بصواريخ الكاتيوشا دون إحراز أي تقدم يذكر لأي طرف.

منوع:
شهد حي الفرقان انتشاراً لعناصر الشبيحة ( لبيك يازينب ) وسط تفتيش دقيق للسيارات على دوار الشرطة, كما شهد حي الاشرفية تشاجراً عنيفا بين المدنيين والشبيحة بسبب دور تعبئة المياه حيث قام الشبيحة باشهار الاسلحة واطلاق الرصاص مما أدى الى مقتل مدني.
وعلى الصعيد الخدمي أعلنت الإدارة العامة للخدمات بدء ضخ المياه إلى أحياء مدينة حلب بعد تشغيل مضخات محطة ” سليمان الحلبي ” و إرسال تيار كهربائي من قبل النظام عن طريق المحطة الحرارية علماً أن محطة ضخ باب النيرب لم يصلها تيار كهربائي وما زالت متوقفة.

11707739_638834502918502_6881790180955435294_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى