اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 28-11-2014

القصف:
قام طيران النظام الحربي اليوم بـ 3 غارات على مدينة الشدادي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة حيث استهدف بالاولى الجامع الكبير في المدينة أدى لانهيار أحد جدرانه فقط فيما كانت الغارة الثانية على منزل لاحد المدنيين أدى لدماره بالكامل واحتراق عدد من السيارات التي كانت بجانبه في حين استهدفت الغارة الأخيرة تجمع لسيارات مدنية تم احراقها بالكامل وقد خلفت هذه الغارات 6 شهداء مدنيين لهذه اللحظة من بينهم امرأة والعدد بازدياد نسبة لعدد الجرحى الكبير واصاباتهم الخطيرة , في حين قامت مدفعية النظام المتمركزة في جبل الشرطة العسكرية داخل المدينة بإطلاق قذيفتين باتجاه منطقة مغلوجة بالريف الغربي للمدينة والتي يسيطر عليها تنظيم الدولة .
الاشتباكات:
دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة والوحدات الكردية YPG في قريتي العرجة والشيحان بريف بلدة جزعة في الريف الجنوبي لمدينة القامشلي وسقوط عدد من الاصابات من الطرفين , في حين قام مجهولين يستقلون سيارة (بيك آب) بإطلاق الرصاص على حواجز للوحدات الكردية عند كازية مرشو وبحي تل حجر مما أدى لاستنفار عناصر الوحدات وبادرو بإطلاق الرصاص عليهم ولكنهم لاذوا بالفرار.
المففخات:
انفجرت اليوم عبوة ناسفة كانت موضوعة أمام أحد مقرات الوحدات الكردية YPG في مدرسة عدنان المالكي في حي تل حجر وأدت لحصول أضرار مادية في المكان فقط دون اي اصابات بشرية.
اعتقالات:
قام حاجز للوحدات الكردية YPG في مدينة القامشلي باعتقال 4 نساء ولأسباب مجهولة مع العلم ان النساء الأربعة هن من بلدة تل براك.
محليات:
قامت الوحدات الكردية YPG بإنذار العوائل العربية في مدينة رأس العين وريفها بإخلاء منازلهم ومن بين الذين وصلهم إنذار الإخلاء امرأة أرملة لديها 6 أولاد وذلك بتهمة انتمائهم للجيش الحر مع العلم أن الوحدات والجيش الحر يقاتلون سوياً وجنب الى جنب ضد تنظيم الدولة في رأس العين ومدينة عين عرب في ريف حلب.

الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى