اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 26-7-2015

الوضع العام:

شن طيران التحالف الدولي اليوم الأحد غارة على مواقع لتنظيم الدولة في قريتي الأغيبش وتل نصري بمحيط بلدة تل تمر في ريف الحسكة الغربي ما أدى إلى انسحاب التنظيم من بعض النقاط بمحيط الأغيبش، وسقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصره فيما تتواصل المعارك في محيط تل تمر بين وتقدم لوحدات حماية الشعب باتجاه قريتي تل شاميرام وتل نصري الواقعتين قرب تل تمر.

كما تمكنت وحدات حماية الشعب وفصائل الجيش الحر من دخول بلدة صرين أكبر معاقل تنظيم الدولة جنوب كوباني 40 كم وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين في البلدة دون معرفة حجم الخسائر بين الطرفين.

وحسب مصادر محلية في مدينة كوباني أن وحدات حماية الشعب تمكنت من دخول بلدة صرين من جهة الشرق والجنوب، فيما لا يزال التنظيم يسيطر على الجزء الشمالي والغربي من البلدة وسط استمرار الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة مبيناً إلى أن تلك المنطقة مزروعة بالألغام مما تعيق عملية التقدم من قبل قوات بركان الفرات.

كما استطاعت وحدات حماية الشعب صباح اليوم من إحراز تقدم كبير في منطقة النشوة جنوب غرب مدينة الحسكة، فيما تمكنت من السيطرة الكاملة على حيي العزيزية والغزل إضافة إلى حاجز دوار الغزل ومقر الدفاع الوطني فيما سيطر التنظيم على الفيلات الحمر شرق المدينة والمطلة على حيي الغزل وغويران، كما أن وحدات الحماية تعزز حواجزها داخل مدينة قامشلي بريف الحسكة الشمالي، كما تقوم بتفتيش السيارات بعد انتشار خبر بين سكان المدينة مفاده وجود ثلاث سيارات مفخخة داخل مدينة القامشلي.

وعلى صعيد آخر تم اليوم اعتقال رئيس الادارة المحلية للمجلس الوطني الكردي في الحسكة محمود عوجة صباح اليوم من قبل قوات الأسايش دون توضيح اسباب الاعتقال.

الجدير بالذكر بأنه في الآونة الأخيرة بدء الأسايش بحملة اعتقالات لعدد من أعضاء المجلس الوطني الكردي والنشطاء الكرد في سوريا.

11214237_641861479282471_8821492665915307009_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى