الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 30-7-2015

الوضع العام :
استهدفت قوات النظام بصواريخ أرض-أرض من نوع فيل أحياء ” بستان القصر والميسر والراشدين “, واستهدف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية مدينة منبج بريف حلب الشرقي.
كما سقطت عدة قذائف هاون على أحياء تخضع لسيطرة قوات النظام ” شارع النيل والخالدية والأشرفية ” وكانت حصيلة القصف مقتل شخصين وإصابة عشرين آخرين.

على الصعيد العسكري:
شهدت جبهة الخالدية اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من الفرقة “16” التابعة للجيش السوري الحر وقوات النظام , وسط قصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في ثكنة المهلب, رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم, كما تمكن الثوار من تدمير عدة دشم لقوات النظام بعد استهدافها بقذائف مدفع جهنم موجه ومدفع b9.
وعلى جبهة الراشدين دارت اشتباكات عنيفة ليلة أمس بين الثوار من حركة نور الدين الزنكي وقوات النظام على محور البحوث العلمية وحي الراشدين الشمالي في محاولة قوات النظام اقتحام الحي من جهة الفاميلي هاوس ومعمل الكرتون, تزامنت مع قصف مدفعي وبراجمات الصواريخ وصواريخ أرض-أرض من نوع فيل من قبل قوات النظام المتمركزة في مدفعية جمعية الزهراء وحي حلب الجديدة, بينما رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وراجمات الصواريخ وتمكنوا في هذه العملية من التصدي لقوات النظام وقتل أكثر من 20 عنصر وتدمير مبنى كانوا يتحصنون بداخله في “الفاميلي هاوس” وتدمير مدفع رشاش داخل معمل الكرتون بعد استهدافهم بقذائف مدفع جهنم.
وشهدت جبهة عزيزة جنوبي حلب اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين الثوار من حركة أحرار الشام وقوات النظام دون حدوث أي شيء يذكر.
وبالانتقال لريف حلب فقد شهدت جبهة باشكوي اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من حركة أحرار الشام والجبهة الشامية وحركة نور الدين الزنكي وفصائل أخرى مع قوات النظام في محيط القرية, تزامنت مع قصف مدفعي متبادل بين الطرفين تمكن خلالها الثوار من حركة نور الدين الزنكي من تدمير مدفع رشاش 23 لقوات النظام ومقتل طاقمه بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع ” تاو”.
كما درات اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من حركة أحرار الشام وجبهة النصرة مع تنظيم الدولة على جبهة البل شمالي قرية صوران اعزاز.

11707739_638834502918502_6881790180955435294_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى