اخبار العالم العربي

“لماذا يقرأ الصيدلي القرآن”.. تصريحات إعلامي مصري تستفز المصريين وتثير غضبهم ودعوات لمحاسبته (فيديو)

أثار إعلامي مصري، يوم أمس الجمعة، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحاته التي انتقد فيها قراءة الدكتور في الصيدلية للقرآن الكريم، معتبراً أنه أولى له أن يقرأ مجلة علمية أو كتب تفيده في مجاله.

– إعلامي مصري يثير غضب المصريين

وفي التفاصيل، قال الإعلامي إبراهيم عيسى، في البرنامج الذي يقدمه على قناة القاهرة والناس: “منظومة التعليم العالي في مصر تدار بعشوائية وحان الوقت لدراسة ربط التخصصات التي تقدمها الجامعات باحتياجات سوق العمل”.

وأضاف “عندنا في مصر 429 كلية ومقررات الكليات النظرية في الجامعات المصرية تقوم على الحفظ والتلقين لا تؤهل طالب بعقل نقدي يسأل ويفكك ويطرح نقاط ويعرف يختلف ويعترف يناقش”، مشيرا “وطلبة كلية علوم برضه يتخرج بعقل ميكانيكي”.

وأكمل: “مش عارف ليه كل ما أدخل صيدلية ألاقي الدكتور ماسك مصحف !! المفروض يقرأ في مجلة او كتاب طبي أفضل”.

واستطرد مستنكراً: ” أنا أحياناً كثير لما بدخل الصيدلية ألاقي الدكتور الصيدلي ماسك مصحف بيقرأ قرآن، المفروض يقرأ في مجلة او كتاب طبي أفضل ليه ما يتفرج عن برنامج وثائقي على يوتيوب ولا غيره أو يتفرج على آخر الأدوية وأحدث الأمراض؟”

وتابع: “القرآن جميل وكل حاجة وبه معاني كثرة تستحق التدبر ولكن دارس الكلية العلمية يجب أن يبحث عن تطوير نفسه في مجاله”.

كما قال: “ليه أنا بوديكوا الطب عشان أفهمه أن علم الحديث النبوي بالنسبة له أهم يعني مش فاهم؟ طيب ما كان راح الأزهر كلية أصول الدين ويروح يدرس حضرته إنما رايح كلية علمية عشان يدرس علم!”.

وفجرت التصريحات هذه، موجة غضب واسعة بين المصريين، الذين أبدوا استنكارهم من هذه التصريحات واعتبروها “مستفزة”، حيث قال أحد المغردين: “‌‎#إبراهيم_عيسى.. بعد شويه هتلاقيه يقولك يسيب الصيدليه ليه ويروح يصلى وقت الاذان ما يقرا فى مرجع طبي؟”.

 

والجدير ذكره أن الدكتور أسامة الأزهري، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، رد على ما صرح به الإعلامي إبراهيم عيسى، والذي هاجم فيه جلوس الصيدلي في مكان عمله وهو يقرأ القرآن.

وقال الأزهري في منشور عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “إنه إذا كان هذا الصيدلي قد قصر في إتقان تخصصه وقراءة مراجعه، فقد قصر في هدي القرآن الذي يقرأه، وحينئذ فواجبه أن يتقن تخصصه لا أن يهجر قراءة القرآن العظيم”.

وأشار إلى أن الحقيقة أننا أمام صورتين من التطرف: إخواني يقرأ القرآن فيخرج منه بقتل الناس وتكفيرهم، فيواجهه تطرف مضاد يريد من الناس ألا تقرأ القرآن الكريم أصلاً.

"لماذا يقرأ الصيدلي القرآن".. تصريحات إعلامي مصري تستفز المصريين وتثير غضبهم ودعوات لمحاسبته (فيديو)
“لماذا يقرأ الصيدلي القرآن”.. تصريحات إعلامي مصري تستفز المصريين وتثير غضبهم ودعوات لمحاسبته (فيديو)


تابع المزيد:

))بالفيديو|| كولن باول يجمع للمرة الأخيرة بايدن وأوباما وبوش بواشنطن بحضور سيدة أمريكا الأولى

)) بالفيديو|| اعتداء بشكل مؤلم على زوجة ورضيعها وسط الشارع في تونس يحدث ضجة عارمة بالبلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى