أخبار العالم العربي

أول تعليق من حماس بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

علقت حركة حماس التي تخوض حرباً مع إسرائيلي منذ أكثر من ستة أشهر على الهجوم الإيراني، على إسرائيل أمس السبت.

 

ودافعت الحركة الفلسطينية اليوم الأحد، عن الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل، معتبرة إياه أنه رد مستحق على استهداف قنصلية طهران في العاصمة السورية دمشق.

 

وقالت حركة حماس في بيان: “نعتبر العملية العسكرية التي قامت بها الجمهورية الإسلامية في إيران ضد الكيان الصهيوني المحتل حقا طبيعيا ورداً مستحقا على جريمة استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق واغتيال عدد من قادة الحرس الثوري فيها”.

 

وأضاف البيان: “إننا وإذ نؤكّد على الحق الطبيعي للدول ولشعوب المنطقة في الدفاع عن نفسها في مواجهة الاعتداءات الصهيونية، لندعو أمّتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم وقوى المقاومة في المنطقة لمواصلة إسنادهم لطوفان الأقصى، ولحق شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

 

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، قد أعلن فجر الأحد أن إيران أطلقت عشرات الصواريخ أرض- أرض باتجاه إسرائيل، معظمها اعترضتها إسرائيل خارج الحدود الإسرائيلية.

 

على الجانب الآخر، أكد التلفزيون الإيراني أمس السبت أن الحرس الثوري بدأ يشن هجمات واسعة النطاق عبر طيران مسير ضد أهداف إسرائيلية، بعد أيام من قصف تل أبيب قنصلية طهران في دمشق.

أول تعليق من حماس بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

اقرأ أيضاً.. بن غفير: يجب توجيه ضربة ساحقة لإيران على الفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى