الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 16-9-2015

 

 

الوضع العام:

منعت قوات الآسايش تجول الدراجات النارية في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا بعد التفجيرات الثلاثة التي استهدفت المدينة خلال اليومين الماضيين وخلفت عشرات القتلى والجرحى من المدنيين والعسكريين.

وعممت القيادة العامة لقوات آسايش روج آفا التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› في مدينة الحسكة بياناً جاء فيه «يمنع تجول الدراجات النارية في مدينة الحسكة حتى إشعار آخر» مضيفاً أن كل من «يخالف القرار سيتعرض للعقوبة والمساءلة القانونية وتتخذ بحقه إجراءات صارمة.

وان عدد قتلى تفجير أمس الثلاثاء وصل إلى تسعة أشخاص بينهم خمسة مدنيين وأربعة مقاتلين من وحدات حماية الشعب ‹YPG› وعدد من الجرحى خلال التفجير الذي استهدف مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في منطقة المشيرفة شمالي الحسكة, كما فككت الفرقة الهندسية لقوات الآسايش في بلدة تل تمر بالريف الغربي لمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا أمس لغمين من مخلفات تنظيم الدولة.

إلى ذلك. كشفت قوات الاسايش شاحنة على ظهرها صهريج مليئ بالمفخخات تقدر باكثر من اثنين طن من المواد المتفجرة كانت مركونة على طريق الصناعة مقابل ملعب بنكو حيث تمكنت قوات الآسايش من تفكيك الصهريج المفخخ على الطريق بين بلدة تل تمر وسد الحسكة الغربي كان في طريقه إلى مدينة الحسكة.

من جهة أخرى ارتفع عدد قتلى التفجير الانتحاري الذي استهدف مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب «YPG» في حي المشيفرة بمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا إلى تسعة أشخاص وعدد من الجرحى.

وفي سياق أخر أعدم تنظيم الدولة شاب بقرية الشلال في ريف الحسكه الشرقي لاقدامه على قتل القيادي الامني في تنظيم الدولة ابو قتاده التونسي على خلفيه ملاسنه كلاميه بينهما عند احد الحواجز ببلده الهول الواقعة ٣٠كم شرقي مدينه الحسكه.

 

11796186_648347865300499_4050596238200325645_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى