أخبار غزة الآن عاجلاخبار 24 ساعة

حماس تكشف عن 3 شروط تلقت “استجابة” من إسرائيل.. والأخيرة تنتظر قراراً

قال مصدر في حماس، اليوم الثلاثاء، إن رد الحركة على المقترح المصري للتهدئة في قطاع غزة وصفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، سيتم خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة.

حماس تكشف عن شروط تلقت استجابة من إسرائيل 

وأضاف المصدر للعربية أن “هناك تغيّراً في العقلية الإسرائيلية على عكس المرات السابقة حول ملف المفاوضات”.

وتابع: “هناك استجابة إسرائيلية إلى حد ما بشأن شروطنا لجهة وقف إطلاق النار، والانسحاب من محور نتسريم وعودة النازحين إلى شمال غزة“.

كما لفت إلى أن “تنفيذ هذه البنود الثلاثة سيكون مدخلاً للتفاوض على ملف الأسرى وعملية التبادل والذي يوجد به تفصيل سيتم الحديث عنه بالرد المقبل”.

وفي وقتٍ سابق من الثلاثاء، قال مسؤول إسرائيلي كبير لم تسمه، لوكالة فرانس برس، إن الحكومة الإسرائيلية ستنتظر حتى “مساء الأربعاء رد حمـاس على مقترح هدنة في غزة قبل إرسال وفد إلى القاهرة لإجراء محادثات حول وقف إطلاق النار”.

وأوضح “إسرائيل ستتخذ قراراً بمجرد أن تقدم الحركة ردها. سننتظر حتى مساء الأربعاء قبل اتخاذ قرار بشأن إرسال الوفد من عدمه”.

وكانت القاهرة قد شهدت، الاثنين الماضي، بعد أشهر من المناقشات غير المثمرة، اجتماعاً بين ممثلي مصر وقطر، الدولتين الوسيطتين مع الولايات المتحدة في مفاوضات التهدئة، ووفد من حمـاس التي يُنتظر ردها على المقترح الذي تم التفاوض عليه مع إسرائيل.

ثم غادر وفد الحركة مصر عائداً إلى قطر “للتشاور والرد بأسرع وقت ممكن”، على ما أفاد مصدر في حمـاس لفرانس برس.

حماس
حماس تكشف عن 3 شروط تلقت “استجابة” من إسرائيل.. والأخيرة تنتظر قراراً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى