اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 8-11-2015

الوضع العام:
أعلن شباب من العشائر العربية في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، أمس السبت عن تشكيل لواء صقور البادية لمحاربة تنظيم الدولة والانضمام إلى قوات سوريا الديمقراطية.
من جهة اخرى سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على طريق مدينة الشدادي القديم الذي يصل بين مدينة الحسكة والريف الجنوبي، وأحكمت سيطرتها على قريتي رجم السيران وتل صرين ومزرعتين جنوبي مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.
فيما قصف طائرات التحالف الدولي لمواقع تنظيم الدولة قرب قرية الداودية التي تم السيطرة عليها من قبل الوحدات الكردية يوم الخميس الفائت، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من التنظيم بحسب المعلومات التي وردت.
أما في ريف بلدة تل براك فإن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وبين تنظيم الدولة من جهة أخرى قرب قرية بحرة الخاتونية تزامناً مع ضربات جوية للتحالف الدولي ضد أهداف التنظيم، فيما سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على محطة الغاز قرب البحرة.
من جهته نفذت عناصر الدولة ليلة أمس هجوماً على قرى سحافات الشمالية، سحافات الجنوبية وسعد محمود الواقعة شمال شرقي بحيرة الخاتونية، وذلك في محاولة للحد من تقدم مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية حيث جرت اشتباكات عنيفة أسفرت عن تراجع التنظيم وسقوط قتلى وجرحى بين الطرفين ومن ضمن عناصر تنظيم الدولة أمير مغربي
كما حاول تنظيم الدولة مساء أمس الهجوم من الجهة الشمالية لبحيرة خاتونية وتصدى لهم مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية وبحسب المعلومات أسفرت الاشتباكات التي استمرت حتى صباح اليوم عن مقتل العديد من عناصر تنظيم الدولة, يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية بدأت حملة عسكرية كبيرة ضد تنظيم الدولة في منطقة الهول قبل أكثر من أسبوع، وتمكنت خلالها من السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي والعشرات من القرى والمزارع بغطاء وإسناد جوي من طيران التحالف الدولي.

e91f5ddfaa72d2d09eb4cc70f72e4e67c07f1cdb7e56190c4dc75cc79e615fb8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى