الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 7-12-2015

الوضع العام:

واصلت قوات النظام استهدافها بلدات ومدن درعا بالمدفعية الثقيلة والصواريخ، وتركز القصف على مدن وبلدات الريف الشمالي الغربي حيث قصفت قوات النظام من الفرقة التسعة بالصنمين مدينة انخل بالمدفعية الثقيلة والصواريخ صباح اليوم

كما حلقت طائرات حربية في سماء الريف الشمالي وشنت ثلاثة غارات جوية على مدينة إنخل، مما تسبب بدمار كبير في الأبنية.

في ذات السياق حلقت طائرات مروحية بعد ظهر اليوم في سماء ريف درعا، وألقت أربعة براميل على بلدة بصر الحرير وبرميلان على مدينة الشيخ مسكين، الامر الذي تسبب بارتقاء سيدة وإصابة عدد من المدنيين في بصر الحرير، إضافة لدمار الكبير الذي طال الممتلكات.

على صعيد الاشتباكات

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام مع “ألوية العمري وجبهة ثوار سوريا وجيش اليرموك” وغيرها من فصائل الثوار على أطراف مدينة الشيخ مسكين، في محاولة لقوات النظام التقدم باتجاه المدينة من جهة الإسكان العسكري، فيما تصدت لها الفصائل وأفشلت المحاولة.

ايضاً في الريف الشمالي دارت اشتباكات على أطراف بلدة سملين بين قوات النظام والميليشيات التي تساندها مع فصائل من الثوار أهمها “لواء مجاهدي حوران وجبهة ثوار سوريا” وغيرها، وذلك في محاولة للتقدم باتجاه بلدة سملين من قبل قوات النظام.

وفي مدينة درعا جرت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام والميليشيات المساندة له مع فصائل الثوار أهمها” لواء توحيد الجنوب وجيش اليرموك” وذلك على أطراف حي المنشية بدرعا البلد.

سهول-ريف-درعا-الغربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى