اخبار سوريا

روسيا .. لا تقتربوا من “حزب الله” فهو ليس ارهابياً

واصلت روسيا رفضها لإدانة أي فصيل أو ميليشيا تقاتل إلى جانب النظام السوري بصفة الارهاب , و رفضت في احدث تصريحاتها مجرد الحديث عن ادراج “حزب الله” ضمن قائمة الارهاب التي يجري الاعداد لها ضمن قرار مجلس الأمن رقم 2254 الناظم لآلية الحل في سوريا.

وقال “غينادي غاتيلوف” نائب وزير الخارجية الروسي في تصريحات لوكالة “إنترفاكس” الروسية , اليوم , أنه “تتطابق آراؤنا حول التنظيمات الإرهابية الأساسية، وهي “داعش” و”القاعدة” و”جبهة النصرة”.
وشدد قائلا: “وفيما يخص “حزب الله” و”حماس”، فنحن نرفض حتى الحديث عنهما مع الأمريكيين”

ووفقاً لهذا النهج أعرب المسؤول الروسي عن أمله في استكمال وضع القائمة الموحدة للتنظيمات الإرهابية التي تنشط في العراق وسوريا بحلول الشهر القادم ، وهو الموعد الذي حدده المبعوث الأممي “ستيفان دي ميستورا” لإطلاق جلسة المفاوضات بين وفد المعارضة والنظام السوري , تنفيذا لقرار مجلس الامن.

في حين شهد الشهر الفائت و الحالي حملة قرارات دولية بشان “حزب الله” سواء من دول عربية كالسعودية و مؤخراً البحرين , اضافة للعقوبات الأخيرة التي أقرها الكونغرس الامريكي بحق “حزب الله” بوصفه تنظيما ارهابياً.

Hezbollah fighters, holding up national flags and the yellow flag of the militant Shiite Muslim group, parade on the occasion of Martyr's Day in the southern suburbs of Beirut November 11, 2009. Lebanon's incoming Prime Minister Saad Hariri announced earlier this week the new cabinet line-up after nearly five months of tough negotiations with his rivals in the Iran- and Syria-backed Hezbollah-led alliance.  AFP PHOTO/RAMZI HAIDAR

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى