اخبار العالمسلايد رئيسي

في ظروف غامضة.. العثور على جثة دبلوماسي روسي أمام سفارة بلاده في برلين

أفادت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الجمعة، بوفاة دبلوماسي روسي أمام سفارة بلاده في برلين بظروف غامضة.

وفاة دبلوماسي روسي بظروف غامضة

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، إن حرس السفارة من شرطة برلين عثروا على جثة الرجل في صباح 19 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، على الرصيف، بعد أن سقط على ما يبدو من مجمع السفارة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، أن “الوزارة على علم بالقضية”، ولكنها لم تفصح عن تفاصيل إضافية.

وأضاف المتحدث الألماني كريستوفر بورغر في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، “أستطيع أن أقول أن الوزارة على علم بهذا الحادث، يرجى تفهم حقيقة أنه لأسباب تتعلق بحماية البيانات الشخصية للمتوفى وأقربائه، لا يمكنني ذكر تفاصيل أخرى”.

وعلّقت السفارة الروسية على الحادث بالقول، إن موت الدبلوماسي كان “حادثاً مأساوياً”، وأنها لن تعلق على القضية “لأسباب أخلاقية”.

وقدمت “دير شبيغل” الدبلوماسي على أنه سكرتير ثانٍ في السفارة يبلغ من العمر 35 عاماً، لكنها أضافت أن السلطات الألمانية تعتقد أنه كان عميلاً للمخابرات الروسية.

وورد أيضاً أنه على صلة بمسؤول رفيع المستوى في المديرية الثانية لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي “إف إس بي”، وهو وحدة تتهمها أجهزة مخابرات غربية بأنها متورطة في قتل المواطن الجورجي زليمخان خانغوشفيلي (40 عاماً) في وسط برلين في عام 2019.

وكان خانغوشفيلي قد أصيب برصاصتين في رأسه من مسافة قريبة في حديقة كلاينر تيرغارتن في 23 أغسطس/آب 2019، على يد مشتبه به روسي اعتُقل بعد ذلك بوقت قصير.

مواضيع ذات صِلة : اعتقال جاسوس روسي في ألمانيا سرّب معلومات حساسة مقابل المال من المكان الذي يعمل فيه

ويُحاكم المشتبه به فاديم كراسيكوف المعروف باسم فاديم سوكولوف (55 عاماً) بتهمة القتل، ويقول الإدعاء الألماني إن موسكو هي التي أمرت بتنفيذ العملية.

شاهد أيضاً : في روسيا: نهاية مؤسفة لرجل يداعب أفعى بفمه.. وتوثيق انفجار عجلات طائرة سفرية وسط صراخ الركاب

في ظروف غامضة.. العثور على جثة دبلوماسي روسي أمام سفارة بلاده في برلين
في ظروف غامضة.. العثور على جثة دبلوماسي روسي أمام سفارة بلاده في برلين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى