شاهد بالفيديو

بالفيديو|| مشاهد غير مألوفة بفيلم أنجلينا جولي الأخير تتسبب بحظره من 3 دول خليجية.. والممثلة الأمريكية تهاجم

 

قامت الممثلة الأمريكية، أنجلينا جولي، يوم أمس الخميس، بالرد على التقارير التي أفادت أن 3 دول خليجية حظرت أحدث أفلامها السينمائية من العرض في دور العرض السينمائية لديها، حيث كان من المقرر عرضه في دول الخليج في 11 نوفمبر / تشرين الثاني، إلا أنه قيل إن “علاقة مثلية” يتضمنها الفيلم كانت وراء قرار منعه.

– حظر فيلم أنجلينا جولي

ووفقاً لتقرير نشره موقع “ذا هوليوود ريبورتر” الأمريكي، أن دور العرض السينمائية في قطر والمملكة العربية السعودية والكويت، حظرت فيلم “Eternals”، الذي تشارك جولي في بطولته، من مواقعها عبر شبكة الإنترنت، بعد أن رفضت شركة “ديزني” إجراء سلسلة من التعديلات التي طلبتها رقابة البلدان الثلاثة.

 

وقال الموقع الأمريكي: “إنه من المرجح أن يكون سبب حظر الفيلم هو ما يتضمنه في بعض مشاهده من مثلية جنسية وحميمية، وذلك تضمنه مشاهد لزوجين من نفس الجنس وهما يتبادلان القبلات”.

وأضاف: “أن دور السينما في هذه الدول سبق وأن حظرت كثيراً من الأفلام التي تحتوي على أي شيء يتعلق بقضايا مجتمع الميم، ففي العام الماضي، حظرت دور العرض في الكويت وعمان والسعودية فيلم أونورد من إنتاج استيديوهات بيكسار بسبب جملة تشير إلى علاقة مثلية”.

– رد الممثلة الأمريكية

وفي السياق، أفاد موقع “نيوز.كوم” الأسترالي، أن الممثلة الأمريكية، عبرت في لقاء لها مع الصحفيين، عن حزنها من حظر فيلمها في البلدان الخليجية الثلاثة.

وأكدت أنها فخورة بشركة “مارفل” لرفضها حذف تلك المشاهد تلبية لمطالب أجهزة الرقابة المحلية في هذه الدول، حسبما نقله الموقع الأسترالي.

وبحسب الموقع ذاته، فإن جولي الحائزة على جائزة أوسكار، قالت: “ما زلت لا أفهم كيف نعيش في عالم اليوم حيث لا يزال هناك أشخاص لا يرون امتلاك عائلة “فاستوس” جمال تلك العلاقة وهذا الحب”.

وتابعت متسائلة: “كيف يمكن أن يغضب أي شخص من تلك العلاقة أو يهددها أو لا يوافق عليها أو يقدرها، هذا جهل”.

و”فاستوس” من فيلم “Eternals” هو أول بطل خارق يظهر بشكل علني كمثلي الجنس في عالم “مارفل” السينمائي، بعد أن ظلت الشخصيات المثلية جنسياً في المشاريع السابقة من إنتاج شركتي “ديزني” و”مارفل”.

وكانت مخرجة فيلم “Eternals”، كلوي تشاو، أعربت في تصريحات لموقع “إندي واير” الشهر الماضي عن أمنيتها في عدم خضوع المشاهد التي تتناول علاقة “فاستوس” لمقص الرقيب.

والجدير ذكره أن فيلم “Eternals” هو أول تجربة لأنجلينا جولي في أفلام “مارفل” للأبطال الخارقين، ويشاركها بطولة الفيلم، سلمى حايك.

أنجلينا جولي


تابع المزيد:

))بالفيديو|| “أرجوك لا تضربها”.. مسن أفغاني يبيع ابنته البالغة 9 سنوات كعروس لرجل كبير ويتوسل له باكياً

)) بالفيديو || واقعة “متحرش الردسي” بقاصر سعودية في مكان عام تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى