اخبار سوريا

تنظيم الدولة يحشد مزيداً من قواته لمعركة دير الزور .. و فضائح بيع المساعدات تلاحق النظام

قال مراسل وكالة “خطوة” الاخبارية أن تنظيم الدولة يقوم بحشد المئات من عناصره المتواجدة في مختلف مناطق دير الزور، وذلك لدعم تواجده في كل من البغيلية ومستودعات عياش .
ووفقاً لمراسل الوكالة فقد وصلت كل من كتيبة البتار وجيش الخلافة التابعين لتنظيم الدولة الى مدينة ديرالزور، كما وصلت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى المدينة قادمة من الرقة لمساندة التنظيم في اشتباكاته مع قوات النظام، حيث تمكن خلالها التنظيم من السيطرة على مشفى القلب في مدينة دير الزور و الاشتباكات تقترب من حي الجورة.

و في سياق منفصل رفض النظام السوري السماح لمنظمات الاغاثة الدولية بايصال المساعدات الى السكان المحاصرين في مدينة دير الزور , وقد قامت طائرات روسية يوم الجمعة الماضي بالقاء 2 طن من المساعدات الغذائية عبر طائراتها للمناطق المحاصرة و حسب صحيفة التايمز البريطانية فان النظام السوري يرفض أن تصل المواد الغذائية للمحاصرين , وذلك لبيع المواد الغذائية و استغلال الأزمة للربح المادي من خلال الهلال الأحمر الذي يترأسه رجل أعمال مقرب من عائلة الأسد , متحججاً بالأوضاع الامنية كسبب لرفضه.

و قد ادى سوء الغذاء الى وفاة 20 شخصاً حسب تقارير الامم المتحدة، وسبق و أن أبدى برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة استعداده الشهر الماضي لإنزال المساعدات لـ 183 ألف محاصر في أربعة مناطق محاصرة من قبل تنظيم الدولة , و خاضعة لسيطرة النظام , في ظل رفض مستمر من النظام .

وقام عناصر النظام السوري ببيع المساعدات الغذائية٫ التي ألقتها الطائرات الروسية٫ للسكان بأسعار مرتفعة جداً , بأسعار السوق السوداء .

داعش
داعش

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى