منوع

تركيا تضيف العربية إلى بوابة الحكومة الإلكترونية e devlet لاستخراج وثيقة هامة يحتاجها العرب والسوريون

أعلنت وزارة العدل التركية، يوم أمس الأربعاء، عن إضافتها اللغة العربية كخيار إلى قائمة اللغات التي يمكن بها إصدار وثيقة (لا حكم عليه) للعرب والسوريين، وذلك عبر بوابة الحكومة الإلكترونية اي دولت “e devlet”، في خطوة اعتبرها البعض لافتة.

– تركيا تضيف اللغة العربية إلى e devlet

وفقاً لما نشرته “وكالة الأناضول” فإن وزارة العدل أصدر بياناً أكدت أنه بهذا القرار يكون قد ارتفع عدد اللغات الأجنبية التي يمكن بها إصدار الوثيقة المذكورة من بوابة الحكومة الإلكترونية في تركيا إلى 19 لغة.

وقالت الوكالة التركية: “إن أبرز اللغات الأجنبية التي يمكن بها إصدار وثيقة (لا حكم عليه) من البوابة سابقة الذكر هي: الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والبرتغالية والكورية واليابانية والصينية والروسية، فضلاً عن العربية”.

وأوضحت الوكالة أن بوابة الحكومة الإلكترونية بدأت بمنح وثيقة (لا حكم عليه) باللغات الأجنبية منذ مارس / آذار عام 2016.

وأشارت إلى أن البوابة الإلكترونية “e devlet” تسهّل أغلب الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية، ويمكن استخدامها عبر الحصول على اسم مستخدم ورمز مرور، من مؤسسة البريد التركية “PTT”.

وبشكل مستمر تجري الحكومة التركية تغييرات وتحديثات في البوابة الإلكترونية، لتسهيل الخدمات على المواطنين.

ففي 18 مارس/ آذار الماضي، أعلن رئيس مكتب التحول الرقمي، علي طه كوتش، إمكانية أنه “يمكن للمقيمين مع شخص آخر تقديم إشعار بتغيير عنوانهم من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية”.

والجدير ذكره أن تطبيق بوابة الحكومة الإلكترونية (E-Devlet)، هو التطبيق المعتمد من الحكومة التركية لتسهيل إجراءات الحصول على بعض الأوراق، وإجراء بعض المعاملات الحكومية دون الحاجة للعودة إلى الدوائر الحكومية.

ويمكن الوصول إلى التطبيق عبر تنزيله من متجر التطبيقات على الهواتف المحمولة أو الدخول عبر الموقع الإلكتروني.

e devlet
e devlet


تابع المزيد:

)) البوتوكس يتسبب بفضيحة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.. واستبعاد أكثر من 40 جمل (فيديو)

)) شاهد|| السلطات المصرية: تلقي القبض على سيدة تخلع كامل ملابسها في الشرفة وتنزل الشارع .. وتكشف ملابسات اختفاء فتاة المنيا وحبس 21 متهماً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى