اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 2-2-2016

الوضع العام:

شن الطيران الحربي الروسي اليوم حملة شرسة على مدن وبلدات ريف درعا المحرر حيث قام بإستهداف كلاً من ( نوى وتل السمن وعتمان والغارية الغربية والحراك وبصرى الشام ) بعدد كبير من الغارات الجوية , مما تسبب بدمار كبير بالأبنية السكنية وإرتقاء ثمانية مدنيين وسقوط عدد كبير من الجرحى في مدينة نوى .

فيما قامت قوات النظام المتواجدة في مدينة الشيخ مسكين بإستهداف بلدة إبطع والسهول المحيطة لبلدة داعل بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون ، كما وقامت قوات النظام المتواجدة في خربة غزالة ومطار الثعلة العسكري بإستهداف بلدة الغارية الغربية بالمدفعية وراجمات الصواريخ ، وأيضاً تعرض مخيم درعا لقصفٍ عنيفٍ بقذائف الدبابات والمدفعية من قبل قوات النظام المتواجدة في كتيبة المدفعية 285 .

على الصعيد العسكري:

تستمر الإشتباكات المتقطعة على الأطراف الجنوبية الغربية من مدينة الشيخ مسكين بين الفصائل المقاتلة متمثلة بـ ” حركة المثنى الإسلامية وجيش اليرموك والفرقة 24 ومجاهدي حوران ” والعديد من الفصائل الآخرى ضد قوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله والحرس الثوري الإيراني .

كما ودارت إشتباكات متقطعة على الجبهة الشمالية الغربية من بلدة الغارية الغربية بريف درعا الشرقي بين جيش اليرموك وقوات النظام .

قمة-تل-الجابية-المحرر-من-أسفل-بلدة-الناصرية-بريف-درعا-الغربي11

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى