اخبار سوريا

هجوم شامل يشنه “تنظيم الدولة” على النظام في مدينة دير الزور

باغت تنظيم الدولة قوات النظام السوري المتواجدة في دير الزور ، بهجوم من جهات عدة أدت لاتساع الرقعة التي يسيطر عليها في المدينة التي يتقاسمها الطرفان و تشهد اشتباكات مستمرة بينهم في مسْى كل طرف للاستحواذ على أكبر قدر منها ، إما حماية للمطار العسكري أو للاقتراب منه أكثر و السيطرة عليه .

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن عناصر التنظيم سيطروا على كل من قرية البغيلية وجمعية الرواد وتلة الإذاعة وجامعة الجزيرة وتلة المحروقات ومستودعات الصاعقة ، موضحة الوكالة أنه تم قتل أكثر من ١٠٠ عنصر من قوات النظام و تم أسر خمسة عناصر .

وبالتزامن مع ذلك كان التنظيم قد ضرب حي الموظفين بسيارة مفخخة ، مهدت الطريق أمام عناصره و التقدم في أجزاء من الحي ، وأشارت الوكالة إلى أن التنظيم حقق تقدما على نقاط من جبل الثردة تطل على المطار ومعسكر الطلائع وحي الجورة.

وكما وقام عدد من مقاتلي التنظيم ضمن الهجوم الشامل الذي خاضوه على المناطق الخاضعة للنظام في دير الزور باقتحام مبنى فندق الفرات في حي الجورة بعدة “انغماسين” ، الذي فجروا أحزمتهم الناسفة بعد اشتباكات مع عناصر النظام بداخله عناصر النظام.

و اتهمت وسائل اعلام موالية للنظام أن التنظيم ارتكب مجزرة مروعة ارتكبها في حي البغيلية في دير الزور ذهب ضحيتها نحو 280 شخصا بين امرأة وطفل وشيخ ، و لم يتسنى لنا التأكد من صحة الرواية .

er

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى