الابراجمنوع

مميزات برج الحمل وعيوبة التي قد تدهشك

يحتل برج الحمل الترتيب الاول من دائرة البروج، وهو قوس من دائرة البروج، تمر به الشمس من اليوم الواحد والعشرون من آذار الى التاسع عشر من شهر نيسان، برج الحمل هو برج نارى، الأبراج المتوافقة معه هم برج الميزان، وبرج الأسد، الكوكب المتحكم به هو كوكب المريخ وارقام حظه هى واحد وثمانية و سبعة عشر.



مميّزات مواليد برج الحمل

 

مميزات برج الحمل

لدى مواليد برج الحمل الكثير من الصفات التي تميزهم عن عن بقية  الأبراج :

1)الثقة بالنّفس

يتميزمواليد برج الحمل ثقتهم بأنفسهم ، فهم يلهمون من حولهم، و لا يتخلون عن هذه الصفة فى اى موقف مهما كان حرجا، أنهم يتميزون باستقلاليّة عن المحيطين بهم، و لديهم اراء حازمة لانفسهم، وهذا يجعلهم  رواداً فى امور كثيرة؛ فهم يحبون تنفيذ الأمور بالطريقة الخاصة بهم ولا يميلون الى اتباع الغير.

2)القيادة

يتميز مولود برج الحمل بأنه قيادي بطبيعته، ينجزون المهام بسرعة و بنجاح؛ فهم يخلقون لأنفسهم فرصة وللغير ايضا ، ليسو كمن ينتظرون الفرص حتى تأتى إليهم على طبق من فضة .

3)لديهم طاقة إيجابيّة

لدى مواليد برج الحمل طاقة ايجابية ونظرة تفاؤلية جميلة حتى في اشد الأوقات، بالإضافة إلى تمتعهم بحيوية ونشاط و حماس، يضعون الخطط لتجاوز المحن، فهم مؤمنون دائما ان الانسان سوف يمر بمواقف عصيبة فى حياته التى لابد من تجاوزها، هم ايضا لا يستسلموا للمواقف العصيبة فلا يتركونها تبعدهم عن أداء مهامهم .

4)الشجاعة

يتميز مواليد الحمل  بالشجاعة، وهذا ما يميزهم عن باقى مواليد الأبراج الاخرى، اقوياء بدرجة كبيرة،  يميلون الى خوض التحدّيات،لا يترددون فى اتّخاد القرارات الخطرة بهدف الوصول إلى الهدف، وهم لا يتخلون عن شجاعتهم حتى مع المواقف الصعبة، فهم شجعان دوما.

5)الإبداع

يتميز مولود برج الحمل بموهبة الإبداع؛ فهو يحاول اكتشاف سبل جديدة لينجز مهامه، لا يميل الى انجاز المهام العادية التقليدية بل ويرفضها؛ لان تلك هذه المهام تحرمه من الابداع لانها تتطلب نظاما محدد ليس به مرونة وليس للابداع مكانا به .

6)الطّموح

يتميز مواليد الحمل بالطموح؛ فهو دائما ما ينظر الى الأمام ، و يحلم بالأفضل،  وهو أيضاً يعرف ما يريد، و يعرف هدفه جيدا، لذلك فهم ابعد مايكون عن الاحباط، لانه صعب الاستسلام.

7)حب المغامرة

يتميز مواليد الحمل بحبهم الدائم لتجربة أشياء جديدة مستحدثة، يحبون المغامرة فى خوض التجارب المختلفة، كما أنهم يستطيعون تحويل كل ماهو عادى الى كل ماهو مشوق و ممتع.

8)الإخلاص

مولود برج الحمل مخلص بطبيعته، سواء لاحبابة او لاصدقائه ، يتعرف على أصدقاء جيّدون، هو ايضا صديق جيد ووفى، تحتفظ بالأسرار ولا يفشيها حتى فى ادعى الظروف.

9)الاستقلاليّة:

يعتمدون على أنفسهم لا على الغير؛ لأنهم لا يحبّون ذلك ، يميلون للاستقلال التامّ ، حتى إذا احتاجوا للمساعدة، لا بيطلبوها، ولكن ينتظر من الاخرين ان يعرضو عليهم المساعدة



عيوب مولود برج الحمل 

 

مميزات برج الحمل

لمواليد برج الحمل عيوبا قليلة ما إذا قورنت بكمية المميزات التى يمتلكونها .

1)الأنانيّة

اول ما يعيب مواليد برج الحمل هو  الأنانيّة، فمثلا اذا تعلّق الأمر بالانتصار في أي شيء،  فهم مستعدون للقيام بأي شيء لتحقيق هذا الانتصار، من المهم لديهم التطوير من أنفسهم، فيعملون بكل حماس للوصول الى ما يرغبون، مما يجعلهم غير مهتمين بمشاعر الاخرين  فهم يرون انهم اكثر مهارة و انهم يعرفون الأكثر.

2)حبّ لفت الانتباه

يحاول مواليد الحمل لفت انتباه الآخرين، ويشعرون بالغضب إذا لم  يجدونه، أنهم يميلون دائما إلى الوصول الى مركز الانتباه، كما انهم يحاولون إنجاز اعمالهم قبل الاخرين، حتى يظهرون تميزهم وتفوقهم لأجل لفت الانظا، و فى سبيل ذلك يبذلون جهدا جبارا لحل المشكلات التي قد تواجههم بانجاز جميع المهام في الوقت المطلوب .

3)الغضب

يمر مواليد برج الحمل بنوبات جامحة من الغضب حتى من اصغر الاشياء؛ فهم أشخاص سهل استفزازهم، ولا ينجحون فى السيطرة على غضبهم، انهم يغضبون فوراً حينما لا تمشى الأمور بالطريقة التى يرغبونها، او حينما يجد شخص  خطأ لديهم، كما ان تلقى الاقتراحات قد يثير غضبهم ايضا.

4)احتكار الحديث

يميل مواليد برج الحمل الى المجادلة الدائمة؛ فهم يحبون استعراض وجهات نظرهم فيما يخص كل شىء، بارعون فى الأمور السياسية، ينفر منهم الكثير بسبب خصلة احتكار الحديث، لأنهم يجدون أنهم لا يعطون مساحة كافية للغير فى التحدث أو التعبير عن وجهة نظره هو الآخر .

5)التسرّع

مواليد برج الحمل هى شخصيات متسرعة في اتّخاذ القرار، حتى لا  يضيعوا الوقت في التفكير بالحلول او القرارات الاخرى، لا ينظرون للموضوع من كل الزوايا، انهم فقط يفكرون فى النتائج ويتخذون القرار سريعا، و سرعان ما يكتشفون أنهم تسرعو وأن قرارهم لم يكن القرار الصائب.



 مواصفات رجل برج الحمل 

  • يمتلك رجل الحمل العديد من الصفات منها الايجابى ومنها السلبي؛ فهو شخصية يغلب عليها المرح، فهو يحب المغامرة و أيضا استكشاف الجديد من الأمور ، على استعداد تام ألا يكون مع صديق واحد فقط، ولا يميل الى النمط التقليدي للحياة، ويتعامل بحب في أغلب الأحيان، لديه مهارة في تكوين ونجاح العلاقات، انه محبوب لدى كل المحيطين؛ إذ يتميز بحلاوة اللسان و قول الكلام اللطيف.
  • الطموح من صفاته الإيجابية؛ فهو انسان مجد في حياته المهنية وكذلك العائلية، يستغل الفرص لا يضيعها، مليء بالحياة، ويحب عيش الحياة الفاخرة، احيانا يكون متسامحا و لكنه يغضب لفترة غير قصيرة، يتمتع  بروح الطفل بداخله، لديه شخصية تنافسية، حتى عند خسارته فانه يحاول الفوز في اخر السباق، وشخصية غير واضحة، ولا يبوح  بمشاعره اذا وقع فى الحب، و من الصفات السلبية لرجل برج الحمل وهى من أسوأ صفاته هى العناد.



الصفات العامة لأنثى الحمل 

  • حنونة، دافئة المشاعر، شخصية قيادية سواء فى المنزل او العمل.



الحمل على الصعيد العاطفى

  • الأنانية صفة مميزة لرجل برج الحمل فهو انانى وخاصة فى الحب، يحاول دوما ان يكون بطلا فى العلاقة، فيقاتل في سبيل حبه، دائما يكون قويًا فى عملية البحث عن الشريك، و عندما يقع بالحب يتصف بالاخلاص البالغ، فهو يبذل مجهود كبير حتى يصل الى قلب شريكة حياته، يتسرع في اتخاذ أى قرارات عاطفي؛ حيث أن عواطفه هى التى تسيطر عليه.
  • يعيبه السيطرة على شريكة الحياة، وفى أحيان كثيرة يكون متسلط، ربما بسبب الغيرة علي الشريك، ومع ذلك فهو لا يمانع فى تقديم بعض التنازلات، حساس جدا تجاه من يحب، و رومانسي، لا يتحمل الروتين، لذلك فلا يبقى مع شريكة واحدة، بل يمتلك اكثر من  علاقة، حتى يقع في الحب الذي يتأكد أنه حقيقى، و عندما يجد هذا الحب، ينشأ علاقة طويلة معه.
  • هو ايضا يحتاج دوما لتجديد هذا الحب لانه انسان ملول، عندما يكتشف ان هذا الحب غير حقيقي، يقوم بالانسحاب سريعا، ويبدأ فى البحث عن  علاقة جديدة، أما عن الحب بالنسبة لامرأة برج الحمل، فهي تميل الى الشريك الذي يهتم بها ويقدرها، وهى تبحث دائما عن شخص يملأه الحيوية و النشاط، حيث انها تكره الروتين وتحب التجديد، تكره الانانية في الحب، و ليس لديها داء التملك، تحب دائما الرجل الغامض، لكن بعد الزواج تشعر بالملل و الروتين، ولذا فهي تهاب استمرار العلاقة، و لكنها في نفس الوقت تبذل كل جهدها حتى تستمر هذه العلاقة، امرأة برج الحمل شخصية شديدة الاخلاص، وتدعم حبيبها فى كل اموره .


 
صفات مواليد برج الحمل على الصعيد الصحى 

إن أكثر ما يصاب به مواليد هذا البرج هو الصداع المزمن و خاصة النساء، لذلك ينصحها الأطباء بالبعد عن الضوضاء او التوتر قدر المستطاع، فبالرغم أن برج الحمل شخصية مغامرة، إلا أنه عليه الالتزام و الحذر و الهدوء، لأن التوتر صفة غير صحية، يعانى ايضا مواليد هذا البرج من آلام الأسنان، وكذلك آلام اللثة؛ لذلك ينصحهم الخبراء بفحص أسنانهم كل فترة، هم ايضا لديهم مشاكل فروة الشعر و يعانون من مرض الصلع.



برج الحمل على الصعيد المهنى

بالنسبة للمرأة، فهى تحب التحدي وتبقى دوما فى المقدمة، انها شخصية شديدة الطموح، وتحب إنجاز الكثير من المهام هي ايضا شخصيّة ذكية تصل الى الصدارة بأقل مجهود، ربما يرى البعض أنها شخصية ديكتاتورية، و لكن ليس هذا هو الصحيح بل هى شخصيّة ناجحة و قيادية، اذا فقد عملها عامل التحدي فإنها سرعان ما تبحث عن وظيفة  اخرى.

شاهد ايضا :الوجبات المالحة في رمضان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى