اخبار سوريا

كيري : سيتم وقف “العنف” في سوريا خلال أسبوع .. و موقفنا من مستقبل الأسد لم يتغير

أكد وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” , اليوم ,  أن مجموعة دعم سوريا الدولية المجتمعة في ميونيخ الألمانية , اتخذت قرارا بوقف “العنف” في سوريا خلال اسبوع , وإيصال المساعدات الإنسانية , مشيراً الى أن موقفهم من مستقبل بشار الأسد في سوريا لم يتغير.

و أشار كيري الى أن وقف الاشتباكات  سيشمل كل الأطراف , عدا المنظمات الإرهابية مثل تنظيم الدولة و جبهة النصرة  و “مجموعات أخرى مصنفة من قبل مجلس الأمن على أنها إرهابية”.

و أردف كيري “توصلنا إلى اتفاق حول تشكيل مجموعة عمل لوقف العنف , ستعمل تحت رعاية الأمم المتحدة وبرئاسة أمريكا وروسيا إعتبارا من الأسبوع المقبل , على تطوير وسائل وقف العنف والهجمات بشكل دائم وشامل” , و ايصال المساعدات الانسانية الى المناطق المحاصرة فوراً .

من جهته وضح وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” ,  مواصلة بلاده عملياتها في سوريا , ضد المنظمات الارهابية التي صنفها مجلس الأمن , مثل تنظيم الدولة و النصرة , مضيفاً “لذا فإن مقاتلاتنا ستواصل غاراتها ضد هذه المنظمات”.

وعقدت مجموعة دعم سوريا الدولية التي تضم 17 دولة , في ميونخ الالمانية , اجتماعا يوم أمس , يهدف لايجاد حل سياسي في سوريا , و انهاء الحرب التي تشهدها البلاد منذ 5 سنوات.

كيري ولافروف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى