الشأن السوري

روسيا تأمل الوصول الى “وقف اطلاق النار” في سوريا .. و دي ميستورا يرجح تأخر محادثات السلام في جنيف

عبرت روسيا عن أملها أن يكون بالإمكان الاتفاق على “وقف لإطلاق النار في سوريا” , خلال اجتماع بين مسؤولون عسكريون من الولايات المتحدة وروسيا , اليوم الجمعة , بحسب ما أشار دبلوماسيون  , فيما أشار مبعوث الامم المتحدة الى سوريا “ستافان دي ميستورا” الى أن استئناف محادثات السلام بين المعارضة السورية و النظام السوري ,  في الموعد المقرر في 25 من الشهر الجاري , لا يعد خيار واقعي .
و أكد الدبلوماسيون لوكالة رويترز , أن الاجتماع الثنائي الذي لم يعلن عنه مسبقا يهدف إلى تضييق الهوة بين مواقف البلدين , و أن يكون لكلا البلدين “وجهة نظر مشتركة” , قبل أن تترأسا اجتماع الأمم المتحدة لاجراء محادثات السلام , دون التوسع حول التفاصيل.

من جهته أشار دي ميستورا لصحيفة سويدية , يوم امس , أنه لا يمكنه من الناحية الواقعية ارسال “دعوات إلى محادثات جديدة في جنيف في 25 فبراير لكننا ننوي أن نفعل هذا قريبا” , موضحاً أنه “يمكن أن تكون ناجحة إذا استمرت معونات الاغاثة وأصبح لدينا وقف لإطلاق النار”.

فيما قال الكرملين في بيان صادر عنه , أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” والعاهل السعودي الملك سلمان عبرا عن رغبتهما في ايجاد حل للحرب السورية , خلال مكالمة هاتفية , أجريت بينهما اليوم .
درعا الحر الثوار اشتباك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى