الشأن السوري

داريا والغوطة الشرقية تشهدان هجمات جوية عنيفة قبل موعد سريان وقف اطلاق النار ب 24 ساعة

مع اقتراب موعد ارسال الدعوات الى أطراف النزاع السوري من قبل المبعوث الاممي “ستيفيان دي ميستورا” , مساء اليوم , كثف الطيران الحربي السوري و الروسي قصفهما للمناطق المحررة عامة , و بلدات الغوطة الشرقية وداريا على وجه الخصوص.

فقد ألغيت صلاة الجمعة , في مدينة دوما نتيجة تكثيف الغارات الجوية من قبل الطيران الحربي الروسي على الاحياء السكنية فيها , صباح اليوم  , حيث شن اكثر من  28 غارة جوية أدت لمقتل  8 مدنيين بينهم أطفال و نساء , اضافة لوقوع عدة اصابات في صفوف المدنيين.

و استهدف الطيران الحربي بلدة دير العصافير بغارتين جويتين , كما استهدف الطيران المروحي السوري البلدة بـ 4 صواريخ موجهة , استهدف صاورخان منهما المركز الطبي في البلدة ما أسفر عن سقوط 5 اصابات بين المسعفين , و دمار كبير في البلدة.

و كان لعين ترما نصيب من الغارات , اليوم , حيث شن الطيران الحربي ثلاث غارات على البلدة  ,  و قصفت جوبر بغارتين جويتين ما أدى لمقتل شخصين من المدنيين وسقوط ثلاثة جرحى آخرين , فيما شن الطيران ثلاث غارات على مدينة زملكا ما أدى لوقوع ثلاث إصابات في صفوف المدنيين .

كما واصل الطيران الحربي قصفه لبلدة المرج ,  اضافة لقصفها بالمدفعية الثقيلة , تزامناً مع اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على أطراف البلدة.

أما في الغوطة الغربية جددت قوات النظام محاولتها اقتحام مدينة داريا من الجهة الجنوبية وسط اشتباكات عنيفة مع الثوار وفي ظل قصف عنيف بالبراميل المتفجرة وقذائف الهاون ، حيث استهدف الطيران المروحي المدينة بـ “22” برميل متفجر منذ الصباح.

11998834_663364933798792_3524607297138253686_n


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى