اخبار سوريا

خرق روسي متواصل للهدنة في ريف ادلب مع صمت دولي

واصل الطيران الروسي , لليوم الثالث على التوالي ,خرق هدنة وقف الأعمال العدائية في ريف ادلب , و استهداف مناطق مدنيين , تزامناً مع قصف الطيران الحربي السوري بالبراميل المتفجرة عللى عدة قرى في ريف ادلب .
و أكد مراسل وكالة “خطوة” الاخبارية , أن الطيران الروسي استهدف مدينة جسر الشغور بغارتين جويتين , اليوم , ما أدى لسقوط ثلاث مدنيين و أكثر من عشرة جرحى، و تعرض محيط المدينة لقصف مدفعي من حواجز نظام الأسد في معردس شمال حماة و ونفس الأمر تكرر مساء أمس عندما استهدفت المنطقة من قبل حواجز النظام في ريف اللاذقية، بقصف صاروخي , .
و اضاف المراسل أن طائرات النظام السوري ضرب عدة براميل متفجرة , على قرى وبلدات الناجية ومرعند والكندة , ما أدى لدمار كبير في منازل المدنيين , فيما استهدف الطيران الحربي الريف الجنوبي لادلب , فقصف بلدة التمانعة ومحيط مدينة خان شيخون ,فيما سقط جرحى بين المدنيين في قرية ترملا في جبل شحشبو بعد استهداف القرية بعدة غارات جوية.
في سياق آخر , خرج 18 جريح من بلدتي الفوعة وكفريا , مقابل خروج 23 جريح من مدينتي الزبداني ومضايا , وتم التّسليم في مدينة قلعة المضيق بريف حماة , تأتي هذه العملية استكمالاً لبنود هدنة الزبداني – الفوعة , المتّفق عليها بين الثواّر ووفد ايراني مفاوض عن نظام الأسد.

صيدا قصف ريف درعا 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى