الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 16-3-2016

الوضع العام:

أفرجت قوات الاسايش عن المعتقلين من قوات النظام الذين اعتقلتهم قوات الاسايش اليوم في مدينة القامشلي بعد تدخل وجهاء العشائر والشخصيات الوطنية.

وكانت قد توترت الأوضاع صباح اليوم في مدينة قامشلي بالتزامن مع خروج الأهالي إلى الشوارع لاستذكار ضحايا مجزرة حلبجة، وسُمِعَ أصوات انفجارات من بعض شوارع مركز المدينة

ممّا دفع قوات الاسايش للتدخل وتطويق المربع الأمني كما ان بعض قوات الدفاع الوطني التابعين لقوات النظام حاولوا خَلقَ توتر في مدينة قامشلي عَبرَ محاولة اختطاف قوات الاسايش مما دفع بقوات الاسايش التدخل ووضع حد لهذه الممارسات.

ويذكر” اعتقلت قوات اسايش مدينة قامشلي 80 عنصراً من الدفاع الوطني وقوات أمن النظام في المدينة رداً على محاولات الدفاع الوطني لخلق الفتنة بين مكونات المدينة.

فيما طالبت القيادة العامة لقوات الآسايش الأهالي في مناطق سيطرتها بعدم التجمع والاحتفال بعيد النوروز، وذلك جراء ما تشهده سوريا من تطورات عسكرية، وحفاظاً على سلامة المواطنين من أي هجوم كالذي استهدف مدينة الحسكة عشية نوروز عام 2015.

ومن جهة اخرى  وبحسب المعلومات تدور اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وتنظيم الدولة من جهة اخرى في محيط بلدة مركدة بريف الحسكة قرب مدينة الشدادي، بالتزامن مع قصف طائرات حربية تمركزات التنظيم في المنطقة ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين فيما ورد معلومات عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة عائدة لوحدات حماية الشعب أمس جنوب بلدة الهول ومعلومات عن وقوع خسائر بشرية.

DSC00002

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى