اخبار سورياسلايد رئيسي

ضابط إسرائيلي رفيع.. “نصر الله كنزُنا ولو مرض لعالجناه والأسد أوصل لنا رسائل مع الروس”

كشفت صحيفة “إيلاف”، اليوم الإثنين، في لقاء أجرته مع ضابط إسرائيلي وصفته بالرفيع، موقف إسرائيل من الأسد ونصر الله مؤخراً.

ضابط إسرائيلي ..” نصر الله ذكي ولو مرض لعالجته إسرائيل”

ووصف ما سمّي أحد أكبر الضباط في هيئة الأركان للجيش الإسرائيلي، دون ذكر اسمه بوضوح لحساسية منصبه، بأنّ حسن نصر الله زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني هو “رجل وطني” ولا يأتمر من إيران.

وأشار الضابط إلى أن إسرائيل ترى في نصر الله كنزًا لإسرائيل، وقال إنه إذا كان نصرالله مريضاً فسوف يرسل له الدواء والطبيب فورًا، وهو يرى أن نصرالله ذكي وواعٍ لكل الأمور، ولا يقوم بحماقات لأنه يعي الثمن الذي سيدفعه، حسب وصفه.

ويضيف بأن نصر الله رفض عرضًا إيرانيًا لأن يحل محل قاسم سليماني، وهو بنظره وطني لبناني ولا يأتمر بأمر إيران، كما يرى البعض في الجيش الإسرائيلي.

الأسد مستعد للسلام

أما فيما يخص سوريا فيؤكد بأن الوضع السوري في طريقه للحل وأن رئيس النظام السوري، بشار الاسد، أرسل إشارات لإسرائيل عبر الروس وعبر أطراف أخرى قائلًا إنه “مستعد للسلام” شريطة دعم نظامه وإعادته إلى جامعة الدول العربية وتأمين الأموال الخليجية لسد دينه لإيران ومن ثم إخراجها من سوريا، بعدها يبدأ بمسيرة سلمية تكون “حالة لا حرب”، بعدها اتفاق على باقي القضايا مثل الجولان والاقتصاد وغيرهما.

إيران تحت أعين إسرائيل

وفيما يتعلق بإيران لفت إلى أنّ الطيران الإسرائيلي لا يغادر أجوائها ومستعد لضربها في حال تجاوزت الخط الأحمر في المجال النووي.

ويضيف أن إسرائيل تعمل على ضرب إيران في سوريا بشكل دائم ومدروس، بحيث يدمر قدراتها من جهة ولا يسمح لها برد من شأنه المس بروتين الحياة العادي في إسرائيل.

مواضيع ذات صِلة : حزب الله يوصل ليله بالنهار في آخر أيام ترامب خوفاً من حرب مع إسرائيل

وجاء الحديث عن رسائل الأسد والتقرّب من إسرائيل متطابقاً مع معلومات أخرى تحدثت عنها مصادر في موسكو لصحف عربية، حيث بدأت روسيا تحاول تقريب الأمور بين الطرفين ومحاولة تخفيف الوجود الإيراني بسوريا لتهدئة إسرائيل.

شاهد أيضاً : مظاهرات بـ«البكيني» في إسرائيل على شاطئ البحر

ضابط إسرائيلي رفيع.. "نصر الله كنزُنا ولو مرض لعالجناه والأسد أوصل لنا رسائل مع الروس"
ضابط إسرائيلي رفيع.. “نصر الله كنزُنا ولو مرض لعالجناه والأسد أوصل لنا رسائل مع الروس”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى