اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الأمير علي بن الحسين يكشف سبب نقله من مهمته كقائد لمجموعة حماية أخيه الملك الأردني

كشف الأمير الأردني، علي بن الحسين، خلال مقابلة مع برنامج “الجانب الآخر”، يوم أمس الجمعة، عن سبب نقله من مهمته في العام 2008، كقائد لمجموعة حماية أخيه الملك، عبد الله الثاني.

– علي بن الحسين وجوانب من حياته

تطرق الأمير علي بن الحسين، خلال المقابلة للحديث عن جوانب مختلفة من حياته، حيث تذكر لحظات قضاها مع الملك الراحل الحسين بن طلال، وأكد أنه لا ينسى الوقت الذي قضاه معه.

كما تحدث عن كيفية تعامل الملك مع الأمراء وسؤاله لهم عن آرائهم بالمواضيع المختلفة”، مشيراً إلى أنه “كان يخاف من الراحل الحسين عندما يتحول صوته لهادئ”.

وأشار علي بن الحسين إلى أنه “يحب العسكرية ولذلك قام بدراستها عقب انتهاء دراسته الثانوية، وتعلم منها التفكير الصحيح ومعرفة كيفية التعامل مع الناس”.

– سبب نقله

وفي السياق، أفاد الأمير الأردني، بأنه “خدم في القوات الخاصة لفترة، وكان قائدها في تلك الفترة الملك عبد الله الثاني (حالياً)، وطلب منه الملك عبد الله أن يكون قائد مجموعة الأمن الخاصة به”.

وأضاف أنه “انتقل من مهمته في العام 2008، منوهاً إلى الأسباب، حيث قال: “إنه بغض النظر عن الأخوة، فهي مهنة، وأن العمل 24 ساعة مع نفس الشخص لمدة 8 سنوات من الصعب الاستمرار”.

وتابع: “في ذلك الوقت كان الملك يرغب بإنشاء المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وقال له.. عليك السير بهذا المجال”، معتبراً أن ما حدث كان “تطوراً له”.

ونفى الأمير الأردني، بشكل قاطع أن يكون “إبعاده عن المنصب لوجود خلافات مع الملك عبدالله الثاني”، مشدداً على أن علاقته مع الملك “من أحسن ما يكون وهو ما زال جندياً وحارساً للملك”.

وقال الأمير في إطار الحديث عن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات: “إنه يجمع الحكومة والأجهزة الأمنيّة في الأزمات لا سمح الله لإدارة المشهد، وجاءت فكرة تأسيسه من الملك عبد الله الثاني بعد أحداث العام 2005”.

وبيّن أن “التحديات التي واجهته خلال تأسيس المركز تتمثل في بناء المركز وفكره، فهو نموذج أردني بحت ومن يعمل به من مؤسسات الأردن”.

مواضيع ذات صِلة : الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، (ولي العهد) يؤدي اليمين نائباً للملك الأردني، بحضور هيئة الوزارة

وختم قائلاً: “أي حدث سواء كان كارثة طبيعية أو بشرية تؤذي أو تسيء للبلد يتم التعامل معها، فالأزمة مفاجئة بدل أن تكون كبيرة يتم تصغيرها والتعامل معها بأفضل طريقة”.

شاهد أيضاً : الأردن… ظهور مياه حمراء اللون “غامضة ومجهولة المصدر” بالقرب من البحر الميت

الأمير علي بن الحسين يكشف سبب نقله من مهمته كقائد لمجموعة حماية أخيه الملك الأردني
الأمير علي بن الحسين يكشف سبب نقله من مهمته كقائد لمجموعة حماية أخيه الملك الأردني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى