اخبار سوريا

قوات النظام السوري تقصف إدلب وريفها وتستهدف قاعدة عسكرية تركية (فيديو)

استهدفت قوات النظام السوري، اليوم الخميس، مدينة إدلب وريفها بعشرات القذائف الصاروخية، موقعةً عدداً من القتلى والجرحى، كما قصفت بشكل مباشر قاعدة عسكرية تركية، إذ، وردت أنباء عن وقوع إصابات بصفوف الجيش التركي، وجاء هذا التصعيد بعد وقوع عشرات القتلى والجرحى بهجوم بالمسيّرات على الكلية العسكرية في حمص السورية أثناء حفل تخريج دفعة من الضباط.

– قوات النظام السوري تقصف إدلب وريفها

وفقاً لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، فإن قوات النظام السوري قصفت بأكثر من 400 صاروخ وقذيفة مدفعية أكثر من 30 مدينة وبلدة في محافظة إدلب شمال سوريا منذ ساعات الصباح الأولى حتى لحظة تحرير الخبر.

وذكر مراسلنا أن الكهرباء انقطعت عن مدينة إدلب من جراء قصف النظام السوري للمحطة الرئيسية غربي المدينة.

وقال مراسلنا نقلاً عن مصدر عسكري خاص، إنّ قوات النظام السوري قصفت بشكل مباشر قاعدة عسكرية تركية في جبل الزاوية جنوبي إدلب، مما تسبب بسقوط جرحى من الجيش التركي وسط استنفار عسكري للأخير في المنطقة.

وأضاف أنّ قوات النظام السوري قصفت براجمات الصواريخ بلدة النيرب التي تتمركز بداخلها قواعد عسكرية للجيش التركي شرق إدلب، وأوقعت فيها إصابات من المدنيين بينهم نساء وأطفال وسط حركة نزوح للأهالي.

 

كما سقط قتيل وعدد من الجرحى في مدينة أريحا جنوب إدلب، جراء استهداف قوات النظام السوري لها بقذائف صاروخية مكثفة، وأصيب أكثر من 10 أشخاص في مدينة سرمين شرق محافظة إدلب وحدها نتيجة القصف الصاروخي.

وذكر مراسلنا أن مراصد المعارضة السورية العسكرية حذرت سكان مدينة إدلب من رشقات صاروخية قد تطلقها قوات النظام السوري في أي لحظة باتجاه أحياء المدينة وطالبت السكان بفض التجمعات والأسواق الشعبية، مشيراً إلى أنّ حصيلة ضحايا قصف النظام السوري على إدلب وحلب شمال سوريا ارتفع إلى 10 قتلى وأكثر من 18 جريح.

في المقابل، قصفت فصائل المعارضة السورية براجمات الصواريخ مواقع النظام السوري داخل معسكر جورين العسكري بريف حماة الغربي.

والجدير ذكره أن هذا التصعيد جاء بعد هجوم بالمسيّرات على الكلية العسكرية في حمص السورية أدى مقتل 67 شخص وإصابة أكثر من 211 آخرين كحصيلة غير نهائية، بحسب وسائل إعلام سورية.

قوات النظام السوري تقصف إدلب وريفها وتستهدف قاعدة عسكرية تركية (فيديو)
قوات النظام السوري تقصف إدلب وريفها وتستهدف قاعدة عسكرية تركية (فيديو)

اقرأ أيضا:

)) وكالة روسية تكشف حصيلة قتلى هجوم المسيّرات على الكلية العسكرية في حمص السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى