الشأن السوري

النظام السوري يستهدف عمال قطاف الزيتون بريف إدلب بقصف صاروخي ويقتل العديد منهم (فيديو)

استهدفت قوات النظام السوري، اليوم السبت، بقصف صاروخي عمال قطاف الزيتون في مزارع قرية “قوقفين” الواقعة بريف محافظة إدلب الجنوبي، ما أدى إلى وقوع “مجزرة” مروعة راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى.

– النظام السوري يستهدف عمال قطاف الزيتون 

وبحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، فإن قصفاً مدفعياً مصدره قوات النظام السوري استهدف عمال قطاف زيتون أثناء عملهم في مزارع قرية قوقفين جنوبي إدلب.

وأكد مراسلنا في المنطقة، بأن 9 أشخاص قتلوا نتيجة القصف بقذائف مدفعية عدة طال مزارعين خلال عملهم في جني محصول الزيتون، وذلك كحصيلة أولية.

فيما تداولت صفحات محلية مشاهد توثق اللحظات الأولى للقصف المدفعي وجثث القتلى ضمن أراض زراعية.

تزامن القصف المدفعي والصاروخي للنظام السوري مع تحليق لطائرات الاستطلاع الروسية بسماء المنطقة منذ ساعات الصباح الأولى حتى لحظة تحرير الخبر.

فيما أعلنت مصادر طبية عن وجود إصابات بحالة حرجة ما يرجح زيادة حصيلة القتلى، في حين استجاب فريق من الدفاع المدني السوري على الفور وعمل على نقل القتلى والمصابين إلى المستشفيات والمراكز الطبية، خلال الاستجابة للأماكن المدنية المستهدفة بنيران القوات السورية.

والجدير ذكره أن قوات النظام السوري تتعمد تركيز القصف على المناطق القريبة من نقاط سيطرتها واستهداف المدارس والمرافق العامة بشكل متعمد لإيقاع أكبر عدد من الضحايا والطلاب والمزارعين واستهداف فرق الاستجابة الأولية لمنع وصولهم إلى مكان القصف وإنقاذ الضحايا.

ومن جانبها، أوضحت “الخوذ البيضاء” أن هذه سياسة ممنهجة لقوات النظام وروسيا تهدف لنشر الرعب بين المدنيين الآمنين ومنعهم من عيش حياتهم الطبيعية، ومشددةً أنه على المجتمع الدولي وضع حد لهذه الهجمات الإرهابية القاتلة والوقوف بوجه مرتكبي هذه الجرائم الممنهجة بحق السوريين، ومحاسبتهم عليها.

النظام السوري يستهدف عمال قطاف الزيتون 
النظام السوري يستهدف عمال قطاف الزيتون

اقرأ أيضاً:

)) الجيش الإسرائيلي يكشف عن “مفاجأة” وصلتهم مع الأسيرات قادمة من حماس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى