اخبار العالم العربي

الخارجية الإسرائيلية ترد على مقترح السيسي حول دولة فلسطينية منزوعة السلاح

بعد أن اقترح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح، ردت اليوم السبت، وزارة الخارجية الإسرائيلية على الأمر.

 

رد الخارجية الإسرائيلية على مقترح دولة فلسطينية منزوعة السلاح

 

ونقل موقع “الحرة” عن المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، ليور حياة، قوله: إن سنة 2009 كانت منذ 14 عاما، مضيفاً “لقد تغيرت الكثير من الأمور منذ ذلك الحين”.

 

وفي نوفمبر 2009، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أنه سيقبل بدولة فلسطينية “منزوعة السلاح”، طالما أنها لا تمتلك قوة عسكرية وتعترف بإسرائيل كدولة قومية للشعب اليهودي.

 

والجمعة، اقترح الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إمكانية أن تكون الدولة الفلسطينية المستقبلية “منزوعة السلاح مع تواجد قوات أمن دولية مؤقتة لتحقيق الأمن لها ولإسرائيل”.

 

وتابع حياة:” هذا حقيقي أن نتنياهو تحدث خلال عامي 2009 و2010 عن حل الدولتين بوجود دولة فلسطينية (منزوعة السلاح) لكن هذه ليست سياسة الحكومة.

 

واستطرد:” الآن أذكركم أن قطاع غزة كان يفترض أن يكون (منزوع السلاح) لكن الحقيقة أن حماس هربت الأسلحة للقطاع”، مضيفا لذلك فالوضع “ليس نفسه”.

 

وأمس أكد السيسي أن الحل السياسي الذي يقضي بإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ما زال بعيد المنال.

 

وأوضح أن “إحياء مسار حل الدولتين فكرة استنفدت وقد لا يكون هو الأمر المطلوب”.

 

وأضاف “لا بد (من) التحرك بشكل مختلف وهو الاعتراف بالدولة الفلسطينية وإدخالها الأمم المتحدة… هذا يعطي جدية”.

 

الخارجية الإسرائيلية ترد على مقترح السيسي حول دولة فلسطينية منزوعة السلاح
الخارجية الإسرائيلية ترد على مقترح السيسي حول دولة فلسطينية منزوعة السلاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى