الشأن السوري

هولاند يزور مخيماً للاجئين السوريين في لبنان و يتعهد بدعمهم ب 50 مليون يورو

أكّد الرئيس الفرنسي “فرنسوا هولاند” , خلال زيارته مخيم الدلهمية في منطقة البقاع اللبناني , أنه بلاده ستقوم بدعم اللاجئين السوريين في لبنان ب50 مليون يورو , مشيراً أن فرنسا ستسقبل خلال العامين المقبلين ألفي عائلة

و اضاف هولاند ان “مخيم الدلهمية , واحداً من المخيمات التي تسكنها عائلات هربت من الحرب كانت تريد من يستقبلها لفترة من الوقت ,ولم تكن تعتقد بأنّها ستمكث كل هذا الوقت” ,  موجهاً تحية “تضامن للبنانيين” , ومثنياً على عمل المنظمات الانسانية.
و شدد هولاند  على ان “الموضوع الاساسي هو توفير التعليم للاجئين السوريين” , مشيراً الى انّ “الأولاد بدؤوا من عمر 8 سنوات يضطرون للعمل لإعالة عائلاتهم”

و وعد هولاند “باسم فرنسا دعم لبنان والمنظمات الانسانية العاملة على اراضيه بـ 50 مليون أورو لتصرف بخاصة في مجالي الصحة والتعليم” , مؤكداً أن “فرنسا بعدما استقبلت ألف عائلة من اللاجئين السوريين العام 2015، ستستقبل في السنتين المقبلتين ألفين اضافيين”.

French President Francois Hollande gestures while speaking during a media conference after a G-20 summit in St. Petersburg, Russia on Friday, Sept. 6, 2013. World leaders discussed Syria's civil war at the summit but looked no closer to agreeing on international military intervention to stop it. (AP Photo/Ivan Sekretarev)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى