اخبار سوريا

الثوار يسقطون طائرة استطلاع في درعا والنظام يحضر للسيطرة على داعل

تمكنت فصائل الثوار من إسقاط طائرة استطلاع تابعة لنظام الأسد أثناء تحليقها في سماء ريف درعا الأوسط و فوق مدينة داعل و بلدة ابطع بالتحديد، اليوم الثلاثاء السابع والعشرين من أيلول سبتمبر الجاري حيث تم استهدافها بالمضادات الأرضية التابعة للثوار و سقطت على أطراف مدينة داعل . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف درعا ” ماهر سليمان ” .

 

وأشار مراسل الوكالة إلى ورود أنباء عن سقوط طائرة أخرى بنفس المكان و سقطت في بلدة خربة غزالة التي تسيطر عليها قوات النظام دون تأكيدات حول ذلك .

 

و في سياق متصل أفاد مراسل خطوة بأن طائرات النظام الحربية استهدفت صباح اليوم مدينة داعل و بلدة ابطع بعدة غارات جوية مما أسفر لوقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال .

 

و الجدير بالذكر أن مدينة داعل وبلدة ابطع تشهدان محاولات مستمرة من قوات النظام للتقدم باتجاههما كانت آخرها حين سيطرت القوات على الكتيبة المهجورة والتي تكمن أهميتها كونها تشرف على الطريق الواصل بين بلدة ابطع ومدينة داعل مطلع الشهر الجاري وعلى عدد من المزارع بين المدينتين ، فيما أعلن ثوار داعل النفير العام منتصف أيلول الجاري عقب تقدم القوات انطلاقاً من حاجز أبو كاسر والكتيبة المهجورة وبلدة خربة غزالة بعمق يقدر بواحد كيلو متر بسهول البلدة وباتت تشرف بشكل مباشر عليهما بعد سيطرتها على تلك النقاط المتقدمة على أطرافهما ، فيما تستهدفهما برصاص عربات الشيلكا وقذائف الهاون بشكل يومي .

%d8%b7%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d9%88%d9%82%d8%b9%d8%aa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى