سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 19/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • وزارة الخارجية السورية تصدر بياناً حول الانتخابات الرئاسية السورية التي تنطلق غداً للسوريين في الخارج

تنطلق غداً الخميس، عملية الانتخابات الرئاسية السورية في السفارات والقنصليات السورية في الخارج، فيما أصدرت وزراة الخارجية السورية بياناً.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري، سانا، عن وزارة الخارجية السورية، دعوتها إلى كل السوريين المقيمين في الخارج وتنطبق عليهم شروط الانتخاب، المشاركة في ما اسمته “الاستحقاق الرئاسي” للتعبير عن انتمائهم “الوطني”.

وجاء في البيان من الوزارة في “إن مشاركة المواطنين في المغتربات بهذا الواجب الوطني تشكل التأكيد الأبلغ على التمسك باستقلالية القرار الوطني”.

========تكملة الخبر ========

  • أول دولة أوروبية تتخذ إجراءات استباقية قبل يوم من الانتخابات الرئاسية السورية

دعت وزارة الخارجية السورية، اليوم الأربعاء، السوريين في الخارج إلى المشاركة بالانتخابات الرئاسية السورية في السفارات والقنصليات السورية يوم غدٍ، فيما اتخذت ألمانيا خطوة استباقية لذلك.

وتقدمت السفارة السورية في برلين، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت باعتذراها للراغبين بالمشاركة في التصويت ضمن الانتخابات الرئاسية السورية.

وجاء في بيان الوزارة “تأسف سفارة الجمهورية العربية السورية في برلين لاضطرارها إلى الاعتذار من أبناء الجالية السورية الكريمة في جمهورية ألمانيا الاتحادية لعدم تمكنها من استقبالهم للمشاركة في انتخابات منصب رئيس الجمهورية العربية السورية لعام 2021 بسبب عدم موافقة السلطات الألمانية على إقامة هذه الانتخابات في سفارتنا في برلين”.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد يصدر قانوناً يحمل الرقم 18 لعام 2021 بهدف جذب الأموال..

أصدر الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الأربعاء، مرسوماً جديداً بخصوص قانون الاستثمار الجديد رقم (18) لعام 2021.

وبحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، فإن المرسوم يهدف إلى إيجاد بيئة استثمارية تنافسية لجذب رؤوس الأموال، والاستفادة من الخبرات والتخصصات المختلفة وتوسيع قاعدة الإنتاج وزيادة فرص العمل ورفع معدلات النمو الاقتصادي بما ينعكس إيجاباً على زيادة الدخل القومي وصولاً إلى تنمية شاملة ومستدامة.

========تكملة الخبر ========

  • سوريا تعلن عن مبالغ العملات الأجنبية المسموح للمسافرين إدخالها إلى البلاد

قالت وسائل إعلام موالية، اليوم الأربعاء، إن مجلس النقد والتسليف السوري، الذي يرأسه حاكم مصرف سوريا المركزي، أصدر قراراً يقضي بالسماح للقادمين إلى سوريا بإدخال أوراق نقدية أجنبية (البنكنوت) حتى مبلغ 500 ألف دولار أو ما يعادله من العملات الأجنبية الأخرى.

وجاء ذلك بمقتضى قرار من المجلس تم بموجبه تعديل الفقرة الأولى من المادة الثالثة من قرار صادر عن المجلس في العام 2012 كان يقضي بالسماح لجميع القادمين إلى سوريا باستثناء العابرين في مناطق الترانزيت في المطارات والموانئ السورية بإدخال العملات النقدية الأجنبية البنكنوت حتى مبلغ 50 ألف دولار أمريكي، شريطة التصريح عنها أصولاً وفق النماذج المعتمدة من هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل “الإرهاب” لهذا الغرض والاحتفاظ بنسخة عن هذا التصريح.

ووفقاً للتعليمات الجديدة تم إلغاء القرار الصادر عن مجلس النقد والتسليف عام 2015، الذي كان يقضي بالسماح لجميع القادمين إلى سوريا، باستثناء العابرين في مناطق الترانزيت في المطارات والموانئ السورية، بإدخال العملات النقدية الأجنبية البنكنوت حتى مبلغ 100 ألف دولار، شريطة التصريح عنها.

========تكملة الخبر ========

  • روسيا تبدأ التنقيب عن النفط والغاز بمحافظة دير الزور

أبرمت إحدى الشركات الروسية مؤخرًا صفقة مع حكومة النظام السوري للتنقيب عن النفط والغاز في محافظة دير الزور، وفق ما أفاد مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية.

وقال مصدر مطلع نقل عنه مراسلنا في المنطقة، إن شركة “فيلادا” الروسية بدأت بالتنقيب عن النفط والغاز في البادية الواقعة غربي مدينة دير الزور، بحماية من عناصر مرتزقة “فاغنر” الروسية.

وأوضح المصدر أن الشركة الروسية قامت بوضع عدد كبير من الآليات والمعدات التابعة لها بالقرب من مبنى كلية الآداب عند مدخل مدينة دير الزور، وسط حراسة أمنية من مرتزقة “فاغنر”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • غارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة والقسام يرد باستهداف المطارات

واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، قصفها لقطاع غزة المحاصر، مخلفة عدد من الضحايا المدنيين بينهم صحفي، فيما أصيب 10 أشخاص بمناطق مختلفة من القطاع.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن سلسلة غارات إسرائيلية على غزة خلّفت 4 شهداء بينهم صحفي وأصيب 10 أشخاص آخرين.

ودمرت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ مبنى يضم مقراً لجمعية خيرية وسط مدينة رفح. كما دمرت الطائرات الإسرائيلية منزلاً سكنياً في بلدة بيت حانوت شمال القطاع.

========تكملة الخبر ========

  • بعد وصفهم بـ”أهل البدو”.. وزير خارجية لبنان شربل وهبة يتسقيل ويعتذر ويدعو لأمر

التقى وزير خارجية لبنان، شربل وهبة، اليوم الأربعاء الرئيس اللبناني، ميشيل عون، في قصر بعبدا، بعد تصريحاته التي أثارت جدلاً وأزمة دبلوماسية مع دولة عربية. 

وقال ‏شربل وهبه: بعد أن التقيت عون أبلغته عدم الاستمرار بمهامي وخطوتي من أجل مصلحة لبنان واللبنانيين. 

وأضاف : اتمنى اقفال هذا الموضوع بالكامل ليصبح من الماضي ولتكون العلاقات مع الدول العربية الشقيقة مبنية على الاحترام واتمنى التوفيق لمن سيتولّى وزارة الخارجية في المستقبل لخدمة هذا البلد. 

========تكملة الخبر ========

  • صواريخ جديدة تتساقط على تل أبيب وغارات إسرائيل توقع قتلى في غزة

أعلنت الفصائل الفلسطينية، اليوم الأربعاء، توجيه ضربة صاروخية ثقيلة على مدن فلسطينية محتلة، منها تل أبيب وعسقلان، بينما شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة استهدفت منازل فلسطينيين في قطاع غزة.

واستهدف الطيران الإسرائيلي منازل مواطنين فلسطينيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة، ونتج عن غارتين منفصلتين بالقطاع مقتل 5 فلسطينيين وتدمير عدة منازل.

وقضى مواطن فلسطيني بقصف إسرائيلي ظهر اليوم استهدف منطقة القرم شرق جباليا شمال القطاع، فيما أصيب اثنان من المواطنين بجراح خطيرة جراء استهداف مدينة دير بلح وسط قطاع غزة.

========تكملة الخبر ========

  • مسؤول إسرائيلي يكشف لـ”ستيب” موعد وقف إطلاق النار مع غزة والأمر الذي أخذت إسرائيل ضوء أخضر أمريكي لأجله

أكد مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية لوكالة سيب الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن هناك اتصالات مكثّفة إسرائيل والولايات المتحدة من أجل تقييم الوضع بما يخص العمليات العسكرية في غزة.

وقال المسؤول الإسرائيلي: إن هناك وساطة أمريكية، إلا أنّها تتضمن ضوء أخضر أمريكي لإسرائيل من أجل الدفاع عن نفسها.

وأكد أن توقيت وقف إطلاق النار لا زال لم يحدد، مشيراً إلى أن العملية العسكرية على غزة ستستمر إذا بقيت الفصائل الفلسطينية تطلق النار الصواريخ باتجاه مدن وقرى إسرائيل.

========تكملة الخبر ========

  • حُذفتْ منها سورة بأكملها… الأوقاف الكويتية تفتح تحقيقاً حول نسخة غير مكتملة من “القرآن الكريم”

عقّبت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي، من وجود نسخة من القرآن الكريم داخل البلاد خالية من سورة النساء.

ونظراً لما يمُثّله هذا الأمر من مساسٍ بكلام الله عز وجل، وجّه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت عيسى الكندري خطاباً إلى الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما؛ لتزويده بالرد على ما قامت به الهيئة من إجراءات بشأن وجود نسخة من القرآن في البلد الخليجي خالية من سورة ”النساء“.

كما طالب الكندري الهيئة، باعتبارها الجهة المناط بها التصريح لطباعة أو إصدار المصحف الشريف، بتحديد المتسبب بما جرى خلال ثلاثة أيام عمل، واعتبار الموضوع على درجة عالية من الأهمية.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش الإسرائيلي يوافق على مغادرة الجنود منازلهم بملابس مدنية

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، إن الجيش سيوافق على مغادرة الجنود منازلهم بملابس مدنية، ولكن مقابل شرطين.

وأوضحت أن الأمر مسموح فقط في الحالات الفردية وبشرط موافقة قائد برتبة عقيد على الأقل، مشيرةً إلى أنه يمكن لجميع الجنود الذين يستوفون الشروط المطلوبة مغادرة منازلهم بالسلاح بعد الإحاطة.

ويوم أمس الثلاثاء، ‏أصدر الجيش تعليماته للجنود الذين يقطنون في مدن اللد والرملة وعكا وحيفا ويافا، بعدم ارتداء الزي العسكري خلال خروجهم وعودتهم إلى منازلهم؛ وذلك بسبب المواجهات التي اندلعت مؤخراً في تلك المدن بين العرب والمستوطنين اليهود.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  •  الأوساط التركية منشغلة باتهامات “زعيم المافيا” ضد أردوغان و”الأخير” يرد

تشهد تركيا منذ أيام حالة من التلاسن وتقاذف الاتهامات، بين نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، وزعيم المافيا سادات بَّكَر، المنفي خارج البلاد.

وتحولت التسجيلات المصورة، التي نشرها من تصفه السلطات التركية بـ”زعيم المافيا”، سادات بكر، خلال الأسبوعين الماضيين، إلى قضية رأي عام تشغل الشارع التركي.

وفي آخر تطورات القضية، نشر بكر، ليل الأربعاء، تسجيلا مصورا عبر “تويتر” جمعه مع الصحفي هادي أوزيشيك، زاعما أن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، وضع الأخير كوسيط من أجل “تهدئة الأمور” وإيقاف نشر الفيديوهات عبر موقع “يوتيوب”، والتي تضمنت اتهامات غير مسبوقة لمسؤولين مقربين من الحكومة التركية، بالضلوع في ملفات فساد وأخرى تتعلق بأعمال غير قانونية ومشروعة.

========تكملة الخبر ========

  • سوق العملات الرقمية يخسر500 مليار دولار من قيمته في يوم واحد

اجتاحت موجة من الخسائر سوق العملات الرقمية، اليوم الأربعاء، مسجلةً خسائر قياسية خلال 24 ساعة.

ونزلت القيمة السوقية للعملات الرقمية بأكثر من 500 مليار دولار لتهوي من مستويات 2.13 تريليون دولار إلى مستويات 1.83 تريليون دولار.

ونزلت بتكوين دون مستويات الـ40 ألف دولار بينما تخلت الإيثريوم عن مستويات الـ3 آلاف دولار وفقدت بينانس كوين مستويات الـ500 دولار وكذلك كاردانو التي تخلت عن مستويات الدولارين.

========تكملة الخبر ========

  • هولندا تعتقل جاسوساً سورياً يعمل لصالح مخابرات الأسد.. وحملة لفضح المؤيدين في أوروبا

ذكرت صحيفة التلغراف الهولندية، اليوم الأربعاء، بأن الشرطة الهولندية اعتقلت لاجئاً سورياً وذلك بتهمة التجسس على اللاجئين السوريين في هولندا، وإرسال معلوماتهم وتحركاتهم لمخابرات النظام السوري.

وقالت الصحيفة: “إن عدد من اللاجئين السوريين، قدموا شكوى ضدّ المدعو، أنس سيف الدين، المقيم في مدينة زوترمير، واتهموه بالتجسس وكتابة التقارير المنتظمة عن الناشطين الموجودين في هولندا، فضلاً عن تعرضهم لتهديدات من قبله”.

وأضافت الصحفية بأن أنس، يقوم بزيارات منتظمة لمسؤولين وضباط في دمشق وأن زيارته الأخيرة كانت في شهر مارس / آذار الفائت.

========تكملة الخبر ========

  • انهيار مفاجئ لعملة بتكوين المشفرة يرفع سعر الذهب والأنظار تتجه نحو تسلا

أثار انهيار عملة “بتكوين” المفاجئ، اليوم الأربعاء، جدلاً عالمياً، حيث تراجعت قيمتها بنسبة 22% تقريباً لتصل إلى 30000 دولار، مما أدى إلى القضاء على أكثر من 500 مليار دولار من ذروة قيمتها السوقية.

انخفضت عملة بتكوين وصولًا لمستوى 30 ألف دولار للعملة الواحدة، في هبوط قوي عقب أنباء عن تكثيف الصين الرقابة على سوق العملات الرقمية، وتحذير من أهم 3 جهات صينية من العملات الرقمية.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • يتهمهم العرب بالخيانة وتتهمهم إسرائيل بالعمالة .. عرب 48 بين الاتهام والحقيقة

 

 

  • من “قسام1” حتى عياش 250 والمُسيَرات الانتحارية..صواريخ فلسطينية أجلست إسرائيل بالملاجئ!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى