أخبار العالم

بعد اقتراحات “فصلها أو ضربهم بالنووي”.. وزير إسرائيلي يطرح حلاً آخر لتفريغ غزة من سكانها

بعد مطالبة ضربهم بقنبلة نووية من قبل عميحاي إلياهو، تطرق وزير إسرائيلي آخر إلى حل يراه مناسباً لإنهاء الصراع في غزة من خلال تفريغ سكانها.

 

وزير إسرائيلي يطرح حلاً لتفريغ غزة من سكانها

 

واعتبر وزير المالية الإسرائيلي، بتسلإيل سموتريش المثير للجدل أن إجلاء سكان غزة “هو الحل الإنساني الصحيح” لهم وللمنطقة.

 

وقال في مقابلة اليوم الثلاثاء إنه يرحب بمبادرة أطلقها أعضاء في الكنيست لإجلاء سكان غزة طوعا باتجاه دول العالم التي توافق على استقبالهم، وفق ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية.

 

كما دعا إلى تقديم دعم مالي دولي لتطبيق مبادرة إجلاء سكان غزة، مؤكداً أن بلاده ستكون جزءاً من هذا الدعم، وأوضح أنه لا يرى “أن هناك فرصة لوجود قطاع غزة بشكل مستقل مالياً وسياسياً”.

 

وكان رئيس حزب الصهيونية الدينية أثار الأسبوع الماضي موجة انتقادات حين دعا إلى عزل الفلسطينيين في الضفة الغربية. وطالب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإنشاء مناطق عازلة في الضفة الغربية، لا يدخلها العرب.

 

ما استدعى حينها ردا من وزارة الخارجية الفلسطينية التي اعتبرت أن تلك التصريحات “استعمارية وعنصرية وتكشف نوايا الاحتلال في ضم الضفة”.

 

ومنذ الأيام الأولى للحرب التي تفجرت في السابع من أكتوبر إثر الهجوم المباغت الذي شنته حماس على قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في غلاف غزة، حذرت العديد من الدول العربية على رأسها مصر والأردن من التهجير القسري للفلسطينيين من غزة.

 

إلا أن تلك المواقف تصاعدت ع دعوة القوات الإسرائيلية سكان شمال غزة أواخر أكتوبر للنزوح إلى الجنوب وخصوصًا إلى حدود مصر وعدم العودة ما لم يتم إبلاغهم بذلك.

 

بعد اقتراحات "فصلها أو ضربهم بالنووي".. وزير إسرائيلي يطرح حلاً آخر لتفريغ غزة من سكانها
بعد اقتراحات “فصلها أو ضربهم بالنووي”.. وزير إسرائيلي يطرح حلاً آخر لتفريغ غزة من سكانها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى