الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 8-7-2016

استهدف صباح اليوم الطيران الحربي احياء البعيدين والصالحين ومساكن هنانو وقاضي وعسكر وطريق الباب والصالحين في مدينة حلب مما ادى لوقوع جرحى في حي قاضي عسكر وقتل شخص في حي الصالحين.

كما حصلت اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم على جبهة الشيخ مقصود من محور عين التل إثر محاولة ميليشيا الحماية الكردية التسلل إلى نقاط الثوار وتم تكبيدهم خسائر بشرية كما تمكن الثوار من تدمير مدفع 130 بصاروخ تاو لقوات الأسد على جبهة الراموسة في مدينة حلب.

وفي ريف حلب الشمالي استهدف الطيران الحربي والمروحي مدن حريتان عندان حيان كفر حمرة وجبهة الملاح وطريق الكاستلو شمال حلب بعشرات الغارات مما ادى لوقوع شهيدين في كفر حمرة كما استهدفت قوات النظام جبهة الملاح بأكثر من 150 قذيفة مدفعية جاء بعداها اشتباكان عنيفة جدا لمحاولة قوات النظام التقدم في المنطقة وأعلن الثوار عن تدمير مدفع 23 كان يرصد طريق الكاستلو.

وفي مناطق سيطرة النظام استهدف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف هاون ومدفع جهنم بعد منتصف الليل وظهر اليوم في احياء الفيض وبستان الزهرة ومحيط القصر البلدي واقتصرت الاضرار على الماديات فيما شهدت معظم احياء حلب انتشارا كثيفا لعناصر من الامن وسط تفتيش دقيق لسيارات المارة.

SONY DSC
SONY DSC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى