اخبار العالم

“خطيرة جداً”.. إيران تكشف عن خطة إسرائيلية تثير قلقها

كشف سكرتير المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران، عباس عراقجي، اليوم الإثنين، أن إسرائيل تعمل على تنفيذ مشروع نزع الشرعية عن بلاده، وهذا “خطير جداً”، حسب وصفه.

 

خطة إسرائيل تثير قلق إيران 

 

ونقلت وسائل إعلام عن عراقجي، الذي شغل منصب كبير المفاوضين الإيرانيين السابق في المفاوضات النووية، قوله: إنأ المشروع الإسرائيلي يستهدف “التشهیر ونزع الشرعية عن الجمهورية الإسلامية في العالم”.

 

وذكرت صحيفة دنياي اقتصاد” الإيرانية، أن هذا “يؤثر على مصالح إيران، ويجب على النظام الاهتمام به”، بعد ربط الأمر بالاحتجاجات الأخيرة التي حصلت في إيران.

 

وشدد المسؤول الإيراني على أنه “يجب ألا نسمح لهذا الفضاء أن يتشكل أكثر من هذا وأن نتحرك باتجاه تقليص هذه المساحة”، مؤكداً أن “هذا يتطلب كلاً من الدبلوماسية وتبني سلسلة من السياسات الصحيحة والدبلوماسية الإعلامية والدبلوماسية العامة”.

 

مصالح دولية 

 

وأضاف أنه “على الرغم من أنني أعتقد أن الجمهورية الإسلامية أقوى من هؤلاء ولا يوجد صفصاف يهتز مع هذه الرياح، لكن لا ينبغي أن نسمح بزيادة تكاليفها”.

 

وأشار إلى أنّه “يجب أن نعلم أن العلاقات الدولية تقوم على المصالح، وأن كل دولة تتعاون أو تعارض مع دول أخرى على أساس مصالحها، والدبلوماسية هي فن مواءمة مصالح المرء مع مصالح الآخرين”.

 

وكانت إيران شهدت احتجاجات كبيرة في عدة مدن بعد مقتل شابة على يد شرطة الأخلاق، إضافة إلى أزمة معيشة واقتصادية كبيرة تشهدها البلاد.

 

"خطيرة جداً".. إيران تكشف عن خطة إسرائيلية تثير قلقها
“خطيرة جداً”.. إيران تكشف عن خطة إسرائيلية تثير قلقها

اقرأ أيضاً شاهد|| مقاتلات روسية متطورة داخل قاعدة جوية إيرانية.. وصحيفة تكشف التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى