أخبار العالم العربي

تقرير: مخطط جديد وخطير يستهدف مصر والمنطقة

كشفت مصادر مصرية أن هناك مخططاً “خطيراً” يهدد مصر والمنطقة، وبدأت شرارته من السودان، وما أثير بعدها من أخبار و”إشاعات”.

 

مخطط خطير يهدد مصر 

 

ونقل موقع “روسيا اليوم” الروسي عن اللواء المصري خيرت شكري، وكيل مباحث أمن الدولة الأسبق، حديثه بأن “أحداث السودان كشفت حجم المتآمرين على مصر، وكأنها السبب بالحرب الأهلية الدائرة هناك”، حسب وصفه.

 

وقال اللواء شكري: إن “مصر ليست طرفاً أو سبباً في الصراع الدائر بالسودان، ومع ذلك لم تسلم من الأكاذيب والشماتة والشائعات وتهديد رعاياها وأمنها القومي، بصورة ولدت لدي قناعة أن المستهدف من الأحداث القائمة ليست السودان والشعب السوداني، وإنما مصر وشعبها”.

 

وأضاف: “نحن أمام كارثة بما تحمله الكلمة من معاني خطيرة، فما يحدث في  السودان الشقيقة وراءه مخطط دولي وإقليمي تآمري على المنطقة، وفي المقدمة مصر”.

 

وأوضح أنه “دائما في الكوارث والمؤامرات التي تواجه مصر، يظهر معدن الشعب المصري، ومواقفه التي تدرس في كتب التاريخ الحقيقية، كسند وضهر خلف جيشه وقيادته، والتاريخ المعاصر خير شاهد على صدق الحديث”.

 

الموجة الثانية بدأت 

 

وتابع: “نحن اليوم وما يحدث في السودان من حرب أهلية، أمام الموجة الثانية من مؤامرة  الفوضى الخلاقة والشرق الأوسط الجديد، مع اختلاف نقطة البدء”.

 

مشيراً إلى أن” الموجة الأولى كانت قد بدأت في دولة تونس، واليوم تبدأ الموجة الثانية بدولة السودان، والتي سيكون مصيرها مصير سابقتها، وعلى يد نفس الشعب وجيشه وقيادته” حسب تعبيره.

 

يذكر أن تقاريراً تحدثت عن دعم مصر لقوات الجيش السوداني ضد قوات الدعم السريع، إلا أنّ الحكومة المصرية نفت أي تدخل بأوضاع السودان الداخلية المشتعلة منذ أكثر من أسبوع.

 

تقرير: مخطط جديد وخطير يستهدف مصر والمنطقة
تقرير: مخطط جديد وخطير يستهدف مصر والمنطقة

مشروع “ضخم” في مصر بتمويل سعودي يساهم بخطة مصرية “رائدة” في إفريقيا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى