الشأن السوري

تعرّف على ديوان الخدمات لتنظيم الدولة في ” ولاية الرقة “

أفادت مصادر خاصة من مدينة الرقة لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” أنّ لديوان الخدمات في مدينة الرقة أربعة أقسام : 1) الكهرباء ، 2) المياه ، 3) البلدية ، 4) مركز الاتصالات (الهواتف) .

 

و أضافت المصادر ذاتها للوكالة أنّ معظم من يعمل في ديوان الخدمات هم من المدنيين أو من العاملين السابقين في هذه القطاعات ، حيث يبلغ راتب الموظف ما بين الـ 50$ إلى 75$  دولاراً أمريكياً للفرد و بعد بدء تدفق الموظفين على الديوان بشكل كبير بعض الشيء استغل التنظيم الوضع ليضع الأمير ” أبو هاشم الأنصاري ” أحد مسؤولي ديوان الخدمات .

 

و أوضحت المصادر لوكالة خطوة أنّ ” أبو هاشم ” عمل على استغلال الوضع ليقوم بتجنيد بعض المدنيين الذين يطلبون العمل بالديوان كأمنين تابعين للتنظيم ، فحسب ما أفاد أحد موظفي شركة الكهرباء أنّ أبي هاشم عرض عليه الخضوع لدورة شرعية و العمل كأمني تابع للتنظيم براتب قدره 200$ دولار شهرياً ، إلّا أنّه أكثر من خمسين مدني قد انضموا للعمل كأمنيين بسبب رفض التنظيم توظيفهم في أحد قطاعات الخدمات بحسب قوله .

 

و بذلك يكون التنظيم قد أجبر عدد جديد من المدنيين للعمل كجواسيس تابعين له ضد أبناء مدينة الرقة .

 

و من ناحية أخرى تحدث مصدر خاص لوكالة خطوة أنّ التنظيم فرض فواتير على الكهرباء و الماء و الاتصالات حيث كانت آخر فاتورة للهاتف بقيمة ألف ليرة سورية ، فيما ينوي التنظيم رفعها إلى ألفي ليرة في الشهر القادم و وضع فاتورة كهرباء و ماء قدرها 4000 ليرة مع العلم أنّ الكهرباء أغلب الأوقات منقطعة و بذلك يكون التنظيم قد جنا ملايين الأموال بطريقة جبرية .
و يذكر أنّ مدينة الرقة تشهد انقطاع طويل و متكرر للكهرباء حيث دام الانقطاع في بعض الأحيان لأكثر من ثماني أيام ، أمّا المياه فتعمل بشكل جيد في الطوابق السفلية من الأبنية ، و انقاطعها غالباً يكون على أطراف المدينة .

الرقة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى