اخبار سوريا

وفد للتحالف الدولي يلتقي فعاليات من ريف دير الزور.. وهذا ما دار بالاجتماع!!

التقى وفد من الشخصيات المدنية والعسكرية بصفوف التحالف الدولي مساء اليوم بشخصيات من مجلس دير الزور المدني ومجلس الشعب التابعين لميليشيا “قسد” في بلدة الصور بريف دير الزور الشمالي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور ،ربيع الحميدي، إنَّ وفد التحالف ترأسه كل من المستشار الأمريكي في التحالف الدولي “وليام روباك”، ومسؤولة قسم الإغاثة والمساعدات اللوجستية بوزارة الخارجية الأمريكية “إيمي سميث” ورافقهم قادة عسكريين من التحالف الدولي.

والتقى الوفد الأمريكي بإداريين من مجلس دير الزور المدني والمجلس المحلي لبلدة الصور وبعض وجهاء المنطقة لبحث سُبل تقديم الخدمات والمساعدات اللازمة لأهالي مناطق دير الزور الخارجة حديثاً من تحت سيطرة تنظيم الدولة “داعش”.

وأشار مراسلنا ،ياسر الحمود، إلى أنَّ الجانب الأمريكي لفت لإمكانية إرسال مساعدات إنسانية وإغاثية إلى مناطق دير الزور بالإضافة إلى تقديم مساعدات لوجستية من شأنها النهوض بالواقع الخدمي في المنطقة الواقعة تحت سيطرة ميليشيا “قسد”.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ وفد التحالف الدولي ناقش مع إداريي المجلس المحلي شكاوي أهالي المنطقة والتي تمحور أغلبها حول الفساد داخل المجالس المحلي، حيث وعد وفد التحالف بالتحقيق بهذه القضايا وإقالة المسؤولين عنها.

وبدأ التحالف الدولي منذ مطلع الشهر الجاري بالتركيز على دير الزور وعقد الاجتماعات مع الجهات الفاعلة فيها بهدف تعزيز وجوده العسكري والمدني في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى