اخبار سوريا

الجيش التركي يعتقل نشطاء إعلاميين سوريين ويسلمهم لجندرما بلاده!

قام الجيش التركي ليلة أمس البارحة الخميس، باعتقال أربعة نشطاء إعلاميين في بلدة “عين بلوط” الواقعة بالجهة الجنوبية الغربية لريف عفرين بناحية جنديرس، كانوا قد شاركوا مسبقاً في تغطية معارك المنطقة، فيما لم تصرّح أي جهة رسمية سبباً واضحاً حول اعتقالهم.

وبحسب زين علي مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب قال، اعتقل الجيش التركي أمس البارحة كلاً من ” أحمد خوجة، أحمد زرزور، مصطفى محمد علي (مراسل قناة الجسر)، محمد العبد الله” وتم اقتيادهم باتجاه بلدة “أطمة” الواقعة بالريف الشمالي لإدلب، فيما بقيت معهم على تواصل عبر الهاتف لوقت قصير، لينقطع الإتصال لاحقاً بسبب مصادرة الهواتف والأجهزة والمعدات، حيث تواردت أنباء عن إدخالهم لمدينة “الريحانية” وتسليمهم للجندرما التركية.

وأوضحت مصادر مطلّعة لوكالة “ستيب الإخبارية” أنه من المرجح سبب الاعتقال يعود لتنقل النشطاء بين مدينة إدلب وصولاً لعفرين، في ظل منع “الجيش الوطني” أي تحرك أو تنقّل بسبب توتر الأوضاع العامة في المنطقة.

وأثار خبر اعتقال الإعلاميين الأربعة ضجة كبيرة بين أوساط النشطاء السوريين، فيما حمّل بعضهم مسؤولية الحفاظ على سلامة زملائهم من قبل السلطات التركية، وخصوصاً الزميل
“أحد خوجا” الذي يمر بحالة صحية حرجة، كما طالبوا بإطلاق سراحهم جميعاً بشكل فوري وعاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى