الشأن السوري

استمرار تقدم الثوار ضمن درع الفرات وداعش يستهدف الجيش التركي بمفخخة شمالي حلب

يواصل الجيش السوري الحر تقدمه شمال شرق حلب حيث سيطر مساء اليوم الثلاثاء السادس من أيلول سبتمبر الجاري على قرى طويجان و جماعين و الحميران و العبيدات غربي مدينة جرابلس باتجاه مدينة الباب وعلى قرى الأيوبية و صندي و الروضة و تل الهوى شرق الراعي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة و ذلك ضمن انطلاق عملية ” درع الفرات 3 ” لتعميق الشريط الحدودي بضم مدينتي الباب و منبج وصولاً إلى مسكنة كما تعهد الجيش التركي باستهداف أي قوة تعرقل جهود العملية . بحسب مراسل وكالة “خطوة الإخبارية” في المنطقة .

 

و في هذا السياق أكد السيّد ” مصطفى سيجري ” رئيس المكتب السياسي للواء المعتصم في حديث خاص لـ  ” وكالة خطوة الإخبارية ” ” تمكنا اليوم من السيطرة على عدة قرى في شرق وجنوب بلدة الراعي و أيضاً تمكنا من إحباط عملية تسلل لداعش باتجاه قرية الوقف نتج عنه بعض الإصابات ” .

 
وقال ” سيجري ” ” إن معارك التحرير مازالت مستمرة حيث تدور حالياً في الجهتين الشرقية و الجنوبية لمدينة الراعي باتجاه مدينة الباب ولن تتوقف حتى تحقيق أهدافها كاملة إن شاء الله موضحاً أن التنظيم في البداية كان هش بسبب الصدمة الأولى ولم يتوقع أن تركيا جادة في المساندة العملية للجيش الحر و لكن سرعان ما قام بإعادة ترتيب صفوفه وهناك مقاومة شرسة كل يوم تزداد ” .

 

وفي سياق متصل أعلن تنظيم الدولة اليوم عن استهداف موقع للجيش الحر والقوات التركية المساند له بسيارة مفخخة يقودها أحد عناصره المدعو ” أبو ياسين الجزراوي ” في محيط قرية الوقف جنوب بلدة الراعي مما أدى لمقتل جنديان أتراك وإصابة 5 آخرين إضافة لقتلى و جرحى بصفوف الثوار و تدمير عدة آليات عسكرية بالتزامن مع استهداف دبابتين للجيش التركي بصاروخين موجهين مما أدى لتدميرهما كما أعلن عن سقوط قتلى و جرحى في صفوف الثوار إثر مواجهات ترافقت مع قصف تركي في قرية براغيدة بريف حلب الشمالي مساء اليوم . بحسب وكالة أعماق التابعة له .

 

من جهتها أعلنت القوات المسلحة التركية عن مقتل جنديين وإصابة خمسة آخرين في مواجهات مع تنظيم داعش ضمن عملية درع الفرات مساء اليوم دون أن تذكر تفاصيل أكثر عن الحادثة .

 

الجدير بالذكر أن فصائل الثوار سيطرت على قرى العلقانة و أم الثدية و النبغة الكبيرة و النبغة الصغيرة و جب الدم شرق بلدة الراعي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة يوم أمس مع استمرار المعارك هناك اليوم .
رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store2.up-00.com/2016-09/1473188370231.jpg

اسع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى