اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 11-9-2016

الوضع العام:

شنت اليوم الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام عدة غارات جوية على أطراف بلدة عقربا بريف درعا الشمالي، ترافق ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام في الفرقة التاسعة استهدف البلدات وبلدات ريف درعا الشمالي ومنطقة مثلث الموت (الحارة وكفر ناسج) ومحيطها، مما تسبب بسقوط ثلاثة قتلى من مدينة الحارة وعدد من الجرحى بينهم أطفال ونساء.

وفي الريف الشرقي استهدفت قوات النظام بقذيفة مدفعية سيارة مدنية على الطريق بين بلدتي صما بريف السويداء والمليحة بريف درعا، مما تسبب بمقتل سائق السيارة واحتراق السيارة.

أما في مدينة درعا فقد قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والصواريخ من الكتيبة 285 أحياء درعا البلد بمدينة درعا، مما تسبب بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

وفي الريف الغربي قُتل اثنين من مقاتلي الثوار خلال رباطهم على أطراف منطقة وادي اليرموك، بعد قنصهم من قبل مقاتلي جيش خالد بن الوليد التابع للتنظيم، ودرات بعدها اشتباكات بين الطرفين على أطراف سد سحم الجولان.

على الصعيد العسكري:

دارت  اشتباكات متقطعة بين فصائل الجبهة الجنوبية وقوات النظام على الأطراف الشرقية من بلدة إبطع بالريف الغربي في محاولات مستمرة للتقدم من قبل قوات النظام في ظل قصفٍ مدفعيٍ وصاروخيٍ عنيف يستهدف المنطقة ،

كما وأعلنت فصائل الجبهة الجنوبية عصر اليوم عن بدء معركة أطلق عليها ” مجاهدون حتى النصر ” والتي تهدف لتحرير عدة نقاط في منطقة مثلث الموت ، حيث بدأ الثوار بالتمهيد بقصفٍ مدفعيٍ وصاروخيٍ عنيف استهدف بلدات ” دير العدس والهبارية وتل غرين ” وتم تحقيق إصابات مباشرة في ظل معارك عنيفة دارت على أطراف تل غرين.

في سياقٍ آخر اقدم مجهولون على اغتيال القيادي بلواء الصواريخ التابع لفرقة الحق (أنس عجاج)، حيث تم اطلاق النار على سيارته لترديه قتيلاً هو ومن معه من مقاتلين بفرقة الحق.

٢٠١٦٠٨٣٠_١٤١١٣٨

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى