الشأن السوريسلايد رئيسي

برهان غليون يؤكد وجود تفاهم أمريكي روسي على مصير الأسد

مايزال صدى زيارة الوفد الروسي إلى سوريا، قبل أيام، يشغل فكر الجميع، وخاصة أنّ هدفها المباشر لم يكن واضحاً، وعليه أكد المفكر والمعارض السوري، برهان غليون بأنّ هناك وجود تفاهم أمريكي روسي بشأن الوضع في سوريا.

وأوضح غليون بأنّ الوضع لن يبقى على ما هو عليه، والزيارة كانت لأهداف معينة أراد الروس تحقيقها.

– برهان غليون ورأيه من زيارة الوفد الروسي

قال غليون في لقاء تلفزيوني : “إن روسيا مصرّة على تطبيق الخطة الموجودة في ذهنها حول سوريا”، مؤكداً بأن “الروس ضد الانتقال السياسي بالمعنى الذي نحن نقوله أو تفهمه الناس”.

وأشار غليون إلى أنّ النظام السوري من وجهة نظر الروس، “حقق فشلاً ذريعاً وتسبب بكارثة لسوريا، فهو لم يعد يهمهم بذاته، وإنما يريدون نظاماً يتحكمون به حتى يحفظ لهم المكاسب التي حصلوا عليها في عهد الأسد”.

– تفاهم روسي أمريكي

يرى غليون من وجهة نظره بأنّ بقاء الأسد في السلطة هو محدود، فقط ريثما يحفظون الروس مصالحهم في سوريا، خاصةً و”أنهم يسعون لعقد تفاهمات مع المعارضة السورية للقبول بحكومة وحدة وطنية”.

وأكد غليون بأنّ الوضع الراهن في سوريا لن يبقى كما هو عليه، وذلك لأنه من الواضح وجود تفاهم روسي أمريكي يفيد بأنّ هذا الوضع لن يغيره المزيد من البراميل والقصف.

مواضيع ذات صلة : وفد روسي إلى دمشق بشخصيات “رفيعة المستوى” لمناقشة أمور حاسمة مع الأسد خلال أسبوع

والجدير ذكره أنّ وفداً روسياً رفيع المستوى بقيادة نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، وصل في 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، إلى سوريا وذلك لإجراء مباحثات تهدف إلى تعزيز التعاون مع النظام السوري في جميع المجالات.

شاهد أيضاً : رغبة بالنجومية..فتاة أمريكية تتحول من الرياضة إلى بطلة أفلام غير أخلاقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى