الشأن السوري

خسائر للنظام في محاولته التقدم على الديرخبية مع استمرار القصف على المنطقة

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تقدم جديدة لقوات النظام باتجاه مزارع الديرخبية في الغوطة الغربية بريف دمشق، وبعد معارك عنيفة اليوم الجمعة الواحد والعشرين من أكتوبر تشرين الأول الجاري، أعلن الثوار عن مقتل ما لا يقل عن ثلاثين عنصراً للنظام وميليشياته ومعظمهم جراء انفجار عبوة ناسفة على طريق الديرخبية ، واحتراق سيارة مزودة برشاش 23 عند جبهة معمل الملك وتفجير جرافة عسكرية مصفحة حاولت التقدم هذه الليلة على جبهة الديرخبية باستهدافها بحشوة آر بي جي و إعطاب عربة بي أم بي. بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الغربية.

و أفاد مراسل الوكالة أنّ قوات النظام تحاول القدم من محور شارع ومسجد التقي باتجاه البلدة و دارت اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة و لا تزال مستمرة حتى الآن ولكن بشكل متقطع، وسط تواصل القصف المدفعي والصاروخي العنيف من قبل قوات النظام المتمركزة في تلة الكابوسية و جبل سلح الطير و تلة الـ 75 على المنطقة ومحيطها، فيما ألقت مروحيات النظام أكثر من أربعين برميلاً متفجراً منها يحوي مادة النابالم الحارق باتجاه مزارع خان الشيح و الديرخبية، كما شن الطيران الحربي الروسي الليلة الماضية عدة غارات جوية باتجاه محيط مخيم خان الشيح.

و أشار مراسل الوكالة أنّ هجوم النظام يهدف إلى فصل بلدة زاكية عن بلدة خان الشيح لإحكام طوق الحصار عليها حيث تشهد البلدات حصاراً مطبقاً منذ مطلع الشهر الجاري وسط أوضاع إنسانية في غاية الصعوبة.

وفي سياق آخر أصدر أهالي مخيّم خان الشيح بياناً مساء اليوم للرد على التصريحات الكاذبة لعضو اللجنة التنفيذيّة لمنظّمة التحرير الفلسطينيّة (أحمد مجدلاني) والتي تحدّث فيها عن وجود مسلّحين داخل المخيّم في سياق تبرير العدوان بحقّه وطالبوا منه الاعتذار ودعوته إلى تشكيل لجنة تحقيق داخل المنظّمة وإرسال وفد إلى المخيّم.

photo_2016-10-21_23-27-32

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى