الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 10-10-2016

الوضع العام:

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على احياء الشيخ سعيد وكرم الجبل وبستان الباشا كما استهدف قوات النظام حي سد اللوز في حلب بصاروخ فيل مما ادى لانهيار مبنى ومقتل 5 اشخاص فيما قامت الإدارة العامة للخدمات بإدخال صهريج وقود إلى محطة مياه سليمان الحلبي لإعادة تشغيلها بعد توقف دام 10 أيام على التوالي على احياء حلب المحاصرة.

كما استهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات بالصواريخ الفراغية والعنقودية على بلدات المنصورة وخان العسل ودارة عزة واقتصرت الإصابات على المادية ،كما شهد ريف الجنوبي قصفا من الطيران الحربي بعد منتصف الليل على قرية الزربة حيث سببت دمارا كبيرا في الابنية السكنية واستهدفت مدفعية النظام المتمركزة في جبل عزان جبل المدورة دون تحقيق أية اصابات.

على الصعيد العسكري:

دارت اشتباكات عنيفة صباح اليوم في حي سليمان الحلبي في محاولة لقوات النظام التقدم في المنطقة جاء بعدها اعلان الثوار عن التصدي لهم وقتل 15 عنصر كما حصلت اشتباكات عنيفة في حي الشيخ السعيد كما استطاعت قوات النظام صباح اليوم التقدم على حي بستان الباشا لعدة ساعات وجاء بعدها استعادة الثوار السيطرة على جميع النقاط التي تقدمت عليها قوات النظام.

كما أعلن الثوار في غرفة عمليات درع الفرات عن تحرير كل من الطقلي الشيخ ريح البل كفرغان بريغيده العديه غزل فيريزيه جارز راعل مريغل كفرغان في ريف حلب الشمالي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.

img_1382

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى