الشأن السوري

مشفى جسرالشغور الوحيد غربي إدلب يطلق نداء استغاثة

أطلق المشفى الميداني الوحيد في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي نداء استغاثة إلى المعنيين بالأمر بسبب النقص الحاد الذي يشهده المشفى من حيث تقليص الكادر الطبي في المشفى من أكثر من ستين ممرضاً وطبيباً وعمالاً إلى خمسة عشر شخصاً لتيسير أمور جرحى الحرب فقط. بحسب بيان للمشفى اليوم الثلاثاء الواحد من نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

و أوضح البيان أنّه تم إغلاق القسم النسائي وبعض الأقسام الأخرى،  بسبب قلة الدعم و الأدوية و التمويل فيما مايزال العمل جاري في قسم الإسعاف، وهذا المشفى كان يخدم مدينة جسر الشغور و ريفها الشرقي والجنوبي وقسم من الريف الشمالي، بالإضافة إلى المصابين من جبلي الأكراد والتركمان وسهل الغاب وكان يتوافد له يومياً مئة مريض على الأقل.

وقال مراسل وكالة خطوة الإخبارية ” مصطفى الحاج علي ” إن مدينة جسر الشغور تعتبر مدينة منكوبة بسبب كثرة القصف الجوي و المدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بريف حماة ومن جبل التركمان بريف اللاذقية الذي تتعرض له المدينة و ريفها بشكل يومي و باتت تعاني من مشكلة كبيرة من الناحية الطبية، وخاصة مع دخول فصل الشتاء وما ينتج عنه من أمراض ناهيك عن تلوث المياه والأطعمة وغيرها من المشاكل الصحية.
images_54_4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى