الشأن السوري

مفوضية اللاجئين : غرق 240 مهاجراً في البحر المتوسط

قضى قرابة 240 مهاجراً نحبهم إثر غرق قاربين في البحر المتوسط قبالة السواحل الليبية، وهم يحاولون العبور إلى السواحل الإيطالية حسب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وقالت كارلوتا سامي المتحدثة باسم المفوضية إن 31 ناجياً وصلوا إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية اليوم الخميس، وتحدثوا عن غرق القاربين في عرض البحر المتوسط، وأن معظم الذين كانوا على متن القاربين على ما يبدو قادمين من دول الساحل الإفريقي، ولم تنتشل أي من جثث الغارقين إلى حد الآن، مضيفة أن عدد المفقودين في واحدة من الحادثتين يبلغ 120 شخصاً، بينما فقد عدد مماثل في الحادثة الثانية.

و يذكر أن الأمم المتحدة قالت إن المهربين الذين ينظمون رحلات المهاجرين هذه يحملون زوارق متهالكة بأكثر مما تستوعب من بشر ويرسلون هؤلاء عبر البحر في ظروف جوية سيئة، حيث غرق أكثر من 4200 شخص خلال السنة الجارية.
المصدر BBC  بالعربي

Syrian migrants paddle their dinghy to the shores of the Greek island of Kos on August 17, 2015 after their small engine broke down as they motored across the sea from Turkey. Authorities on the island of Kos have been so overwhelmed that the government sent a ferry to serve as a temporary centre to issue travel documents to Syrian refugees -- among some 7,000 migrants stranded on the island of about 30,000 people. The early hours are the safest time for migrants travelling from Turkey to the Greek islands just across the water, which have seen a huge influx of refugees escaping the civil war in Syria and chaos in Afghanistan since the beginning of this year.. AFP PHOTO /LOUISA GOULIAMAKI (Photo credit should read LOUISA GOULIAMAKI/AFP/Getty Images)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى