اخبار سوريا

وفاة أولى حالات الفشل الكلوي في مضايا وسط قصف يستهدف المنطقة

قامت ميليشيا حزب الله اللبناني بتفجير بنائين سكنيين في منطقة الوزير المحتلة من قبلها بمحيط بلدة مضايا بريف دمشق الغربي بعد ظهر اليوم الأحد السادس من نوفمبر تشرين الثاني الجاري، في سياسة متبعة لتدمير المباني السكنية في المنطقة. بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في القلمون الغربي.
وقال مراسل الوكالة إن قوات النظام المتمركزة في حاجزي قلعة الكرسي والأتاسي استهدفت بلدة مضايا بقصف مدفعي دون وقوع إصابات حتى اللحظة، وعند التجسس عبر الأجهزة اللاسلكية سُمع قولهم بأنهم يريدون وقوع إصابات في مضايا اليوم.

و في سياق متصل تحدث الناشط ” فراس الحسين “عضو المكتب الإعلامي في مضايا وبقين عن حدوث أول حالة وفاة لمرضى الفشل الكلوي الليلة الماضية وهو المريض  ” ديبو إبراهيم الكويفي ” من سكان بلدة بقين المحاصرة ذو الـ 64 عاماً بسبب نقص التغذية والأدوية وبعد عدة مناشدات للأمم المتحدة  والصليب الأحمر و الهلال الأحمر السوري بإجلاء المرضى  إلى مشافي دمشق لتلقي العلاج لم يستجب لها أحد.
وأكد ” الحسين ” أنّ 28 حالة مصابة بمرض الفشل الكلوي في مضايا و بقين بينهم سبع حالات خطرة بحاجة إلى إجلاء فوري لخارج المنطقة.

وفي حديث سابق لـ ” وكالة خطوة ” قال الطبيب ” محمد يوسف ” رئيس الهيئة الطبية في بلدتي مضايا و بقين إن ” نتيجة سوء التغذية  أدى إلى إنهاك في عمل الكلية و الكبد و المعدة و الحويصل الصفراوي، وارتفاع مادة اليوريو و البروتين في الدم، وانتشار مرض الفشل الكلوي، مضيفاً أن النقطة الطبية فقيرة جداً بأجهزة غسيل الكلية و نقص حاد بالكوادر والمواد الطبية و الأدوية اللازمة لعلاج هذا المرض.
photo_2016-08-09_13-51-21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى