اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 16-11-2016

الوضع العام:

استهدف الطيران الحربي والمروحي التابع لقوات النظام وروسيا بعدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة كل من أحياء مساكن هنانو والصاخور والفردوس وجسر الحج والسكري والشعار والانصاري وطريق الباب مما أدى الى وقوع أكثر من 40 قتيل وعشرات الجرحى بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف حي مساكن هنانو مما ادى الى وقوع قتيلة وفي حي اقيول مما ادى الى اصابات بين المدنيين.

أما في ريف حلب الشمالي استهدف الطيران الروسي بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية مدينة عندان وبلدة حيان وبالصواريخ المظلية بلدة معارة الأرتيق واقتصرت الاضرار على الماديات.

وفي ريف حلب الغربي استهدفت الطائرات الحربية فجر اليوم بلدة اورم الكبرى بصاروخين الأول فراغي والثاني محمل بالقنابل العنقودية دون ذكر اصابات كما قامت الطائرات الحربية أيضا بقصف بلدة باتبو بصاروخين فراغين ادى الى وقوع 12 قتيل وعشرات الجرحى إضافة الى الأضرار المادية الواسعة.

كما قتل طفل جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الجوي في مدينة دارة عزة ،أما في ريف حلب الجنوبي استهدفت الطائرات الروسية كلا من القرى والبلدات الحاجب وكفر حوت والسميرية وأطراف قريه قنيطرات وقريه كفر كار وبنان والمنطار وبرج عزاوي بعشرات الغارات مخلفتا قتيلين في قريه السميرية كما استهدف كتائب الثوار معامل الدفاع بصواريخ الغراد ردا على استهداف المدنيين في المنطقة.

على الصعيد العسكري:

دارت اشتباكات متقطعة على محور سوق الجبس بين كتائب الثوار وقوات النظام حيث تم صد محاولة تقدم قوات النظام على المنطقة وقد تم تدمير جرافة عسكرية على محور الضاحية بصاروخ م/د خلال الاشتباكات.   

img_0912

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى